¤ عن هموم :: ولماذا ؟

¤ قبل أن ترسل همومك

¤ ماذا يمكنك ان تفعل ؟

¤ قضايا و هموم عامة

¤ قائمة الدول العربية

¤ شكاوي تم الرد عليها
¤ المسيحيين

¤ الشيعة

¤ البدون

¤ الأمازيغ

¤ البهائيين

¤ المرأة

¤ الطفل

¤ أخرى

¤ بريد هموم



بيان إطلاق موقع هموم

موقع هموم بعد مرور عامين

موقع حقوقي عربي تطوعي يجذب عشرة ملايين زائر سنويا

  • طفل محتاج زراعه كبد
  • نحتاج صرف صحى
  • ابناء السويس





  • الشكاوى والموضوعات المنشورة على الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، وهي منسوبة فقط لمن أرسلها .

    مواقع تابعة للشبكة العربية






    استغاثة إلى السيد الرئيس / محمد حسني مبارك .( من نجل أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة ). أعيدوا لي حقي الضائع منذ أربعة شهور ولم أستطع الحصول عليه


    الإسم :
    الدولة : مصر
    الإيميل : [email protected]
    التليفون : 0103078770
    تاريخ إرسال الشكوي :
    Wednesday 5th of November 2008 01:21:31 AM
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
    طبيعة الموضوع : شكوي

    الموضوع :
    سيدي الرئيس السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.أعادالله عليك هذه الأيام بالخير والصحة والعافية.

     سيدي االرئيس لقد إحتفلنا جميعا منذ أيام قليلة بإنتصارات أكتوبر المجيدة التي قدم فيها خيرة شباب مصر كل غالي ونفيس من أجل أسترداد حقها وكرامتها ولي عظيم الشرف أن أكون نجل أحد هؤلاء الأبطال والذي لـــم يدخر جهدا في تربيتي على عشق ثرى هذا البلد.لكن سيدي الرئيس أثار حفيظتي وأضرني نفسيـــاً ومعنويــــاً وإجتماعياً ما سأقصه على سيادتك في السطور التالية التي أطمح من سيادتكم الإطلاع عليها .

     فقـــد يبـــدو أن الموضوع أمرا بسيطا ولا يستحق ولكنه مهما كان حقك شئ هين على البعض فإنه عليك غاليـــاً وستحاول أن تصل إلى أبعد مدى في الدفاع عنه و المطالبة به. فأنا أتظلم من توجيه اللغة الإنجليزية لإلغاء ندبي للمدرســـة التجريبية الرسمية للغات بإدارة شرق المحلة الكــــبرى إلغاء ً تعسفيا بدون سبب يدعو إلى هذا الإلغــاء.

    وقــد سبق لي أن تقدمت لوزارة التربيـــة والتعليم بهذا التظلـــــم بتاريخ 9/7/2008 وبرقم وارد 2356ح + 12 إلا أن التوجيه قــــام بــالرد على الوزارة وعلـى الإدارة التعليمية بمذكرة يبرر بهــا تصرفـــه إلا أن هذه المذكرة جاء بها العديد من المغالطات وأنا أعلم أن وقت سيادتكم قد لا يتسع لقرأة ردي عليها ولكني أطمع في كرم سيادتكم كي تتبينوا وتساعدوني وتردوا على حقي مع العلم بأن رد الإدارة الذي ورد إلى الوزارة جــاء بناءً على مذكرة التوجية المغلوطة وكان تحت رقــم 249+20 في 27 / 7 / 2008. أذكر لسيادتكم ما يلي مماورد بمذكرة التوجيه المغلوطة:

     1- إن المذكور تم ندبه بتاريخ 10/9/ 2006 لسد العجز المفاجئ الذي طرأ نتيجة قيـــام الســـيدة / أمــاني عتمان بأجازة خاصة وبعودتها زال سبب العجز وعليه تم إلغاء ندب المذكور بعد أخذ رأي إدارة المدرســـــة و الموجه المشرف على المدرسة. وهنا قام التوجيه بزيادة جزئية على هذا العنصر في المذكرة التي أرسلهــــا إلى الإدارة ولم يجرؤ على ذكرها في الرد على الوزارة لأنه في هذه الحالة سيكون مطالب مــــن قبل الوزارة بتقديم دلائله على هذه الجزئية. فلقد قال التوجيه أن المذكور لا يرقى أداؤه للعمل بهذه النوعيــة مــن المدارس.

     - هنا أود أن أخبر سيادتكم بأن تحقيقات الإدارة أثبتت أن السيدة أماني قامت بالأجازة التي تحدث عنها التوجيه بعد عام كامل وشهرين من تواجدي بالمدرسة وهذا مثبت بدفاترالحضور والإنصراف الخاصــة بالمدرســـــة للعـامين 2006 / 2007 وبالتالي فما ورد بالبند الأول من رد التوجيه يُعد تزويـرا ً واضحـا ً في مكاتبـــة رسمية وتضليلاً مشيناً واستغلالاً سيئاً للسلطة المنوطة بهم . وكذلك فهو عين كذب ما كان ينبغــي على أناس المفروض أنهم موضع ثقة أن يقترفوه بهذا الشـــكل المُشـــين.

     - أضف إلى ذلك سيدي الرئيس ما قيل من أن أدائي لا يرقى للعمل بهذه المدرسة{ فياللعجب! أكتشف التوجيه ذلك بعـد عامين دراسيين كاملين} فما المبررات التي يستند إليها التوجيه ليقول مثل هذا الكلام الخالي تماماً من الصحة.

     - وكذلك أفيد سيادتكم بأنني حصلت في العامين اللذين قضيتهما بالمدرسة على تقدير إمتياز بمجموع درجــات 98 بالمائة كما حصلت أيضا ً في الترم الثاني من العام الماضي على ثلاث شهادات تقدير منها إثنين من السيد مدير المدرسة والثالثة من السيد مدير الإدارة التعليمية و نسبة النجاح بفصولي تخطت الـ 96 بالمـائة وكـذلك فإن سجل الزيارات الخاص بالمدرسة في تلك الفترة وقراءة ما كان يكتبه السيد / جمال حــرب موجه المدرسة يدلل على آدائي.

    - وأضف إلى هذا سيدي أنني لي كتاب في قواعد اللغة الإنجليزية مسجل بدار الكتب المصرية برقــم إيــــداع 16121 / 2007 وترقيم دولي 5 -82 - 5908 – 977. وعضو بنادي المعلمين التابع لجــــــامعة Oxford بإتجلترا ( من خلال شبكة الإنترنت ) 2- أماالبندالثاني من المذكرة فيقول أن المذكور يُعد زيادة على المدرسة وهذا يُعد إهدار للمال العام!!!!

     - وأنا أفيد سيادتكم أولا ً بأنني كنت أقـوم بتدريس 20 حصة لغة إنجليزية في هذه المدرسة وزميلاتي كـن يقمن بتدريس 17 حصة لغة إنجليزية لكل واحدة علماً بأن قوة المدرسة كانت 10 فصول أما الآن فهي 12 فصلا ً وبالتالي فعدد الحصص سيزيد بمقدار 10 حصص. وبالنسبة للمدرسة التي أعادني إليها التوجيه فليس لي بها سوى 6 حصص لغة إنجليزية فقط . أضف إلى ذلك سيدي أنه في حالة وجود زيادة بمكان ما فإنه مــن المنطقي و القانوني أن يُلغى إنتداب الأحدث تواجداً بالمدرسة إذا دعت الضرورة إلى ذلك . ووقت إلغاء نـدبي كانت الأستاذة / ريم عبد العليم الشاويش المُنتدبة بعدي بعام كامل هي بالتالي الأحدث مني تواجدا ً بالمدرســة. أيضا قيل لي من أحد الأشخاص أن من يقوم بأجازة بدون مرتب ثم يعود يُصبح هو الأحدث ووقت إلغاء ندبي كانت الأستاذة / أماني عتمان عائدة من أجازة بدون مرتب ولم يمضي على عودتها سوى شهرين فقط وبالتالي فهي في هذه الحالة تعتبرأحدثنا{ لكني لا أعلم مدى صدق هذا الرأي }.

    - وبالنسبة لحرص إدارة المدرســـة على عدم إهدار المال العام فلماذا قامت بالإسراع والهرولة وراء تركي للمدرسة وسمحت الآن بوجود 6 مدرسين رياضيات في آن واحد وعدد فصول المدرسة 12 فصل فقط ليقوم كل واحد منهم بتدريس حوالي 10 حصص فقط من تخصصه. فأنا وحدي كنت سبب في إهدار المال العــــام أما الـ 6 مدرسين فلا إهدارللمال العام معهم، فقط سيدي هي المصالح الشخصية والمجاملات والوسـاطة التي لا أعرفها معهم. خاصة وأن السيدين مدير المدرسة وناظرها أولاد عم والمدرسة أصبحت من ممتلكاتهما مـن وجهة نظرهما.


    3- في بند آخر قال التوجيه أن إلغاء ندب المذكور تم اتخاذه طبقا ً للأسباب السابقة و اللوائح الخاصـة بقواعد إلغاء الندب و المذكور لم يضار من إلغاء ندبه. - إن إلغاء الندب سيدي الرئيس يتم في حالات ثلاث هي:

    الحالة الأولى التقدم بطلب رسمي للتوجيه لإلغاء ندبي بالمدرسة. { وهذا لم يحدث }.
     الحالة الثانية هي تقديم شكاوى ضدي والتحقبق فيها وثبوت الشكاوى واتخاذ إجراء عقابي ضدي. وهذا أيضــاً لم يحدث.
    أما الحالة الثالثة فهي ثبوت أي مخالفة مالية أو إدارية أو أخلاقية ضدي. {وهذاأيضا لم ولن يحدث بإذن الله }.

    * إذن سيدي الرئيس فلم يبقى للتوجيه إلا قاعـدة واحـدة فقط قام بمقتضاها بإلغاء ندبي وهي قاعـدة المجاملات و الوساطات التي أخبرت سيادتكم بها والتي ليس لي فيها ناقة ولا جمل.

    - أمابالنسبة لأنني لم أتضرر من هذا النقل التعسفي، فهذا جد هراء. فإذا كان من حقي قانوناً أن أستمر بالعمل بهذه المدرسة أو بأي مكان آخر تؤدي فيه وتبذل ما إستطعت, وفوجئت بهذا القرار الغـــير مُـبرر يُتخذ ضدي ويـُطلب مني ألا أطـالب بحقــي فماذا يكون شعوري ؟ وكيف تكون حالتي نفسياً؟ هل أستطيع أن أؤدي في أي مكان آخر وأنا أعلم أنني قـد ظُلمت وأُخذ مني حقي ولا أستطيع إسترداده؟!

     4- قلل التوجيه من أهمية الدورات التدريبية التي حصلت عليها في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر وفي تنميــــة مهارات مدرسي اللغة الإنجليزية لتدريسها في المرحلة الآبتدائية وقال إنها تُطبق على كل المدرسين ولاتُعطيه حق التميز.وأنا أترك للسادة المسئولين عن نتظيم التدريبات وإعداد الميزانيات الخاصة بها الردعلى هذا الهراء

     5- قال التوجيه أن السيدة ريم عبدالعليم( مرحلة أعلى) ومع ذلك سيتم إلغاء ندبها عقب إنتهاء إمتحانات الدور الثاني. - هذا في حد ذاته سيدي مخالفة لأن مدرستنا (عفواً مدرستهم) حتى عامنا هذا مازالت في المرحلة الابتدائيــة التي هي عين تخصصي فأنا حاصل على ليسانس أداب وتربية تعليم أساسي قسم لغة إنجليزية. ومما يدعو إلى الأسى أن السيد الموجه الأول أخبر السادة المسئولبن بالإدارة بل وأقنعهم بأن مؤهلي لا يسمح لـــي بالتدريس في هذه المدارس!!! ( رغم وجود العديد من زملائي بالمدارس التجريبية للغات التابعة لمديرية التربية والتعليم بالغربية و الحاصلين عل نفس مؤهلي الدراسي). وعندما أخبرتهم بذلك رد الســـيد الموجــــه قـــــائلا ً كلهـــم ماشيين غلط في غلط!!!!!.

     6- أيضاً أجزم التوجيه في خطابه الرسمي الموجه إلى الجهات المختلفة بأنه سيُلغي انتداب الســـيدة / ريــــم عبد العليم بنهاية إمتحانات الدور الثاني لكنه لم يفعل وكأن لسان حاله يقول يعني هو حد هيكذبنـــا ولا يــــدور ورانا، دا إحنا التوجيه. فالسيدة / ريم مازالت بالمدرسة وما قاله التوجيه كان مجرد فض مجالــــــس وخلاص وتضليل وضحك على الذقون.

     7- لم يَعتَد التوجيه أو يعترف بالفترة التي قضيتها في تدريس اللغة الإنجليزية بالمعهد الفني التجاري بالكليــة التكنولوجية بالمحلة الكبري والتي للأعوام: (2001-2002) , ( 2002-2003), (2004-2005) ,( 2005 - 2006 ) وهذه وجهات نظر لن أُعــقب عليــها.

    8- تقدم العديد من أولياءالأمور بشكوى جماعية وقع عليها حوالي 38 ولي أمر يطالبون التوجيـــة و الإدارة التعليمية بإلغاء هذا القرار إلا أن التوجيه بعد أن تسلمت السيدة / فاطمة الشربيني ( موجهة لغة انجليزية ) تلك الشكوى من أولياء الأمور الذين سلموها لها بأنفسهم وقامت هي بعرضها على السيــد الموجـــه الأول قـال إن رأي أولياء الأمور غير ملزم لنا ونحن أصحاب القرار الأول والأخير في إبقاء من نريد أو إقصـــاء من نريد فنحن التوجيه الذي بيدنا القرار.

     - أنا أتسأل لو أن رأي أولياء الأمور ليس له أهمية كما يدعي التوجيه فماذا كان سيفعل لو أن نصف أو حـتى رُبع هذا العدد من أولياء الأمور طالب برحيلي من المدرسة؟ ولماذا يطالب بعـــض المسئولين عــــن العمــلية التعليمية بأن يكون لأولياء الأمور دورا ً في تقييم المعلم ( مع تحفظي عليه)؟

     - سيدي لقد تقدمت بهذا التظلم لأكثر من مرة و لأكثر من جهة ولكن للأسف وبحكم أن كل هذه التظلمات تعود للتوجيه فيرد هو بالكيفية التي يحددها هو ولذا فقد ضاع حقي منذ أربعة أشهر وأنا أبحث عنه رغم كل مـا قيـل لي من أن التوجيه قد وضعك في رأسه و أن روحك في أيديهم وأنك حتى إذا عدت فإنهم سوف ينتظــــــــرون أقرب فرصة و يتصيدوا لك الأخطاء ويمشوك تاني من المدرسة هذا إذا وجدت أصلا ً من يعيد لك حقك.

     وأنـا لن أيأس في السعي ورائه آملا ً من الله عز وجل أن يكون لك دور في حل هذه المعضلة. فأنا منذ أربعة أشهــر وأنا في حالة نفسية غيرمـُرضية للشعور البالغ بالظلم و الأضطهاد و العناد لمُجرد أنني طالبت بحقــي. أضف إلى ذلك التدعيم الذي يلقاه السيد الموجه الأول من الإدارة ليس لشئ إلا لأنهم لا يريــــدون أن ينصروا مدرس على التوجيه رغم أن هذا حقي ولا أتسوله وذلك لكي لا يتجرأ أي مدرس آخر من أن يحزو حزوي ويطـــالب هو الآخر بحقه . فلقــد طرقت بابكم سيدي الرئيس لأنني أؤمن تماما بأن الجميع لديكـــم ســواء ولا مجال لأن يجامل لديكم كلاً من السيد ناظر المدرسة وابن عمه السيد مدير المدرسة صديقهما وجارهما السيد الموجــــه الأول للغة الإنجليزية. - كم ستكون سعادتي لو سنحت لي فرصة لقاء سيادتكم. شكرا على وقتكم و سعة صـدر سيـــــــــادتكــم.

     وأتمنى أن يلقى طلبي لديكم الاهتمام والمســاندة.

    وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير لشخصكم الكريم،

     مرسله لسيادتكم الإسـم: وليـد فريد أحمـد الشـــافعي. الوظيفة: مدرس لغة إنجليزية. الدرجـة: الثانيــــــــــة.




    هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
    أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .


    الاسم :
    الدولة :
    الايميل :
    التليفون :
    العنوان :
    هل ترغب في ذكر معلوماتك الشخصية : نعم لا
    رأيك أو الحل الذي تقترحه :

                         
    عدد زوار هذه الشكوي 1087
    هموم دوت نت ، مبادرة للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    كل الحقوق محفوظة