¤ عن هموم :: ولماذا ؟
¤ قبل أن ترسل همومك
¤ ماذا يمكنك ان تفعل ؟
¤ قضايا و هموم عامة
¤ قائمة الدول العربية
¤ شكاوي تم الرد عليها
¤ بريد هموم
بيان إطلاق موقع هموم
موقع هموم بعد مرور عامين
موقع حقوقي عربي تطوعي يجذب عشرة ملايين زائر سنويا
الشكاوى والموضوعات المنشورة على الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، وهي منسوبة فقط لمن أرسلها . |
مواقع تابعة للشبكة العربية
|
إستغاثة من نجل أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة إلى السيد/ محمد حسني مبارك رئيس جمهوريـة مصـر العربيــة ( أعيدوا لي حقي الضائع منذ أكثر من أربعة أشهر ولا أستطيع استرداده
الإسم : الدولة : مصر الإيميل : [email protected] التليفون : 0103078770 تاريخ إرسال الشكوي : Saturday 15th of November 2008 04:19:57 PM هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم طبيعة الموضوع : شكوي
الموضوع :
سيدي الرئيس السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.أعاد الله عليك هذه الأيام بالخير والصحة والعافية.
سيدي االرئيس لقد إحتفلنا جميعا منذ أيام قليلة بإنتصارات أكتوبر المجيدة التي قدم فيها خيرة شباب مصر كل غالي ونفيس من أجل أسترداد حقها وكرامتها ولي عظيم الشرف أن أكون نجل أحد هؤلاء الأبطال والذي لـــم يدخر جهدا في تربيتي على عشق ثرى هذا البلد.لكن سيدي الرئيس أثار حفيظتي وأضرني نفسيـــاً ومعنويــــاً وإجتماعياً ما سأقصه على سيادتك في السطور التالية التي أطمح من سيادتكم الإطلاع عليها . فقـــد يبـــدو أن الموضوع أمرا بسيطا ولا يستحق ولكنه مهما كان حقك شئ هين على البعض فإنه عليك غاليـــاً وستحاول أن تصل إلى أبعد مدى في الدفاع عنه و المطالبة به.
* عفوا سيدي فأنا لن أمل من المطالبة بأن يعيد أحد لي حقي المسلوب .
* بخصوص تقدمي لسيادتكم بالتظلم من توجيه اللغة الإنجليزية لإلغاء ندبي للمدرسة التجريبية الرسمية للغات بإدارة شرق المحلة الكبرى إلغاء ً تعسفيا ً بدون سبب يدعو إلى هذا الإلغاء وقد سبق لي أن تقدمت لسيادتكم بهذا التظلم بتاريخ 9 / 7 / 2008 وبرقم وارد 2356ح + 12
إلا أن التوجيه قام بالرد على سيادتكم وعلى الإدارة التعليمية بمذكرة يبرر بها تصرفه إلا أن هذه المذكرة جاء بها العديد من المغالطات وأنا أعلم أن وقت سيادتكم قد لا يتسع لقرأة ردي عليها ولكني أطمع في كرم سيادتكم كي تتبينوا وتردوا على حقي مع العلم بأن رد الإدارة الوارد إليكم بناء ً على مذكرة التوجيه المغلوطة كان تحت رقم 249+20 في 27 / 7 / 2008
أذكر لسيادتكم ما يلي:
* أن المذكور تم ندبه بتاريخ 10 / 9 / 2006 لسد العجز المفاجئ الذي طرأ نتيجة قيام السيدة / أماني عتمان بأجازة خاصة وبعودتها زال سبب العجز وعليه تم إلغاء ندب المذكور بعد أخذ رأي إدارة المدرسة و الموجه المشرف على المدرسة وقد قام التوجيه بزيادة جزئية على هذا العنصر في المذكرة التي أرسلها إلى الإدارة قائلا ً أن المذكور لا يرقى أداؤه للعمل بهذه النوعية من المدارس.
- وأود أن أخبر سيادتكم بأن التحقيقات بالإدارة أثبتت أن السيدة أماني قامت بالأجازة التي تحدث عنها التوجيه بعد عام كامل وشهرين من تواجدي بالمدرسة وهذا مثبت بدفاتر الحضور والإنصراف الخاصة بالمدرسة للعامين 2006 / 2007 وبالتالي فما ورد بالبند الأول من رد التوجيه يـُعد تزويرا ً واضحا ً . أضف إلى ذلك ما قيل من أن أدائي لا يرقى للعمل بهذه المدرسـة { فيا للعجب !! أكتشفوا ذلك بعد عامين دراسيين كاملين } وأنا أفيد سيادتكم بأنني حصلت في العامين اللذين قضيتهما بالمدرسة على تقدير إمتياز بمجموع درجات 98 بالمائة كما حصلت أيضا ً في الترم الثاني من العام الماضي على ثلاث شهادات تقدير منها إثنين من السيد مدير المدرسة والثالثة من السيد مدير الإدارة التعليمية و نسبة النجاح بفصولي تخطـت الـ 96 بالمائة وكذلك أرجو من سيادتكم العودة غلى سجل الزيارات الخاص بالمدرسة في تلك الفترة وقرأة ما كان يكتبـــــه السيد / جمال حــرب موجه المدرسة عن آدائي. و أضف إلى هذا سيدي أنني لي كتاب في قواعد اللغة الإنجليزية مسجل بدار الكتب المصرية برقم إيداع16121 / 2007 وترقيم دولي 5 -82 - 5908 - 977
* أما البند الثاني من المذكرة فيقول أن المذكور يعد زيادة على المدرسة وهذا يعد إهدار للمال العام!!!!
- وأنا أفيد سيادتكم أولا ً بأنني كنت أقوم بتدريس 20 حصة لغة إنجليزية في هذه المدرسة وزميلاتي كن يقمن بتدريـــــس 17 حصة لغة إنجليزية لكل واحدة علما ً بأن قوة المدرسة كانت 10 فصول أما الآن فهي 12 فصلا ً. وبالنسبة للمدرســـــــــة التي أعادني إليها التوجيه فليس لي بها ســـــوى 6 حصص لغة إنجليزية فقط . أضف إلى ذلك سيدي أنه في حالة وجود زيــــــــادة بمكان ما فإنه من المنطقي و القانوني أن يلغى إنتداب الأحدث تواجدا ً بالمدرسة إذا دعت الضرورة غلى ذلك . ووقت إلغــــــاء ندبي كانت الأستاذة / ريم عبد العليم الشاويش منتدبة بعدي بعام كامل وهي بالتالي أحدث مني تواجدا ً بالمدرسة .أيضا قيــــــل لي من أحد الأشخاص أن من يقوم بأجازة بدون مرتب ثم يعود يـُعد هو الأحدث ووقت إلغاء ندبي كانت الأستاذة/ أماني عتماــن عائدة من أجازة بدون مرتب ولم يمضي على عودتها سوى شهـريـــــن فقـــــــــط وبالتالي فهي في هذه الحالة تـُعـــــد أحدثنــا { لكني لا أعلم مدى صدق هذا الرأي }.
* بالنسبة لحرص إدارة المدرسة على عدم إهدار المال العام فلماذا تسمح الآن بوجود 6 مدرسين رياضيات في آن واحد وعـدد فصول المدرسة 12 فصل فقط ليقوم كل واحد منهم بتدريس حوالي 10 حصص فقط من تخصصه.
* أود أن أخبر سيادتكم بأن المدرسة الآن تطالب باستقدام مدرس لسد العجز الموجود بمدرسي اللغة الإنجليزية. فيا للعجـــــــب سيدي!. سعوا وراء تركي للمدرسة لأنني من المغضوب عليهم من قبل المدير السيد الأستاذ/ مصطفى عماشه وبن العمه السيد ناظر المدرسة الأستاذ/ مصباح عماشه. و الآن يطلبون حتى ولو مدرس بالحصة ليرضوا ذوي السلطة من أولياء الأمور خوفا ً على مناصبهم دون الخوف من الله سبحانه وتعالى الذى فوضت فيهم أمري إليه.
* قال التوجيه أن إلغاء ندب المذكور تم اتخاذه طبقا ً للأسباب السابقة و اللوائح الخاصة بقواعد إلغاء الندب و المذكور لم يضار من إلغاء ندبه.
- إن إلغاء الندب يتم في حالات ثلاث هي:
1 - التقدم بطلب رسمي للتوجيه لإلغاء ندبي بالمدرسة. { وهذا لم يحدث }. 2- تقديم شكاوى رسميا ً ضدي والتحقبق فيها وثبوت الشكوى واتخاذ إجراء عقابي ضدي. { وهذا أيضا ً لم يحدث }
3- ثبوت أي مخالفة مالية أو إدارية أو أخلاقية ضدي. { وهذا أيضا ً لم ولن يحدث بإذن الله تعالى }. إذن سيدي فلم يبقى للتوجيه إلا قاعدة واحدة فقط وهي قاعدة المجاملات و الوساطات التي ليس لي فيها ناقة ولا جمل.
- وبالنسبة لأنني لم أتضرر من هذا النقل التعسفي، فهذا جد هراء. فبعد أن عملت بمدرسة بهذا المستوى وأثبت فيها وجودك وعلمت أنك من حقك إذ لم تكن أنت الأحق بها قانونا ً أن تستمر وفجئت بهذا القرار الغير مبرر ماذا يكون شعورك ؟ وكيف تكون نفسيا ً؟ هل تستطيع أن تؤدي في أي مكان آخر وأنت تعلم أنك قد ظُلمت وأُخذ منك حقك ولا تستطيع إسترداده؟ أريدكم أن تخبروني عن كم الإحباط المتوقع أن يكون لدي.
- وأود أن أخبركم بأنني قمت بعمل أجازة بنصف أجر من بداية العام لعدم تقبلي للطريقة المـُذرية التي تم التعامل معي بها وللحالة النفسية التي مررت ومازلت أمر بها فالأمر غير لائق من كل الزوايا الأخلاقية و الأدبية. وللأمانة فقد تأثرت ماديا ً جدا ً بسبب هذه الأجازة ولكن سعيا ً وراء الهدوء النفسي كان علي القيام بهذا.
* قلل التوجيه من أهمية الدورات التدريبية التي حصلت عليها وقال أنها تطبق على كل المدرسين ولا تعطيه حق التميز وأنا أترك لسيادتكم الرد.
* قال التوجيه أن السيدة ريم عبد العليم تعمل مدرس إعدادي ( مرحلة أعلى ) ومع ذلك سيتم إلغاء ندبها عقب غنتهاء إمتحانات الدور الثاني.
- هذا في حد ذاته مخالفة لأن مدرستنا ( عفوا ً مدرستهم ) حتى عامنا هذا مازالت في المرحلة الابتدائية التي هي عين تخصصي فأنا حاصل على ليسانس أداب وتربية تعليم أساسي قسم لغة إنجليزية. ومما يدعو إلى الأسى أن السيد الموجه الأول أخبر السادة المسئولبن بالإدارة بل و أقنعهم بأن مؤهلي لا يسمح لي بالتدريس في هذه المدارس!!! ( رغم وجود العديد من زملائي بالمدارس التجريبية للغات التابع لمديرية التربية والتعليم بطنطا وعندما أخبرتهم بذلك رد السيد الموجه قائلا ً كلهم ماشيين غلط في غلط.
- أيضا ً أجزم التوجيه في خطابه الرسمي الموجه إلى الجهات المختلفة بأنه سيلغي انتداب السيدة / ريم عبد العليم بنهاية الدور الثاني لكنه لم يفعل وكأن لسان حاله يقول يعني هو حد هيكذبنا ولا يدور ورانا، دا إحنا التوجيه. فالسيدة / ريم مازالت بالمدرسة وما قاله التوجيه كان مجرد فض مجالس وخلاص.
* لم يعتد التوجيه أو يعترف بالفترة التي قضيتها في تدريس اللغة الإنجليزية بالمعهد الفني التجاري بالكلية التكنولوجية بالمحلة الكبري والتي استمرت للأعوام ( 2001- 2002 ) و ( 2002- 2003 ) و ( 2004- 2005 ) و ( 2005 - 2006 ). فهذه وجهات نظر لن أُعــقب عليــها.
* تقدم العديد من أولياء الأمور بشكوى جماعية وقع عليها حوالي 38 ولي أمر يطالبون التوجية والإدارة التعليمية بإلغاء هذا القرار إلا أن التوجيه بعد أن تسلمت السيدة / فاطمة الشربيني ( موجهة لغة انجليزية ) تلك الشكوى من أولياء الأمور بأنفسهم وعرضتها على السيد الموجه الأول قال إن رأي أولياء الأمور غير ملزم لنا ونحن أصحاب القرار الأول والأخير في إبفاء من نريد أو إقصاء من نريد فنحن التوجيه الذي بيدنا القرار الفني.
- و أنا أتسأل لو أن رأي أولياء الأمور ليس له أهمية كما يدعي التوجيه فماذا كان سيفعل لو أن نصف أو حتى ربع هذا العدد من أولياء الأمور طالب برحيلي من المدرسة؟ ولماذا طالب بعض المسئولين عن العملية التعليمية بأن يكون لأولياء الأمور دورا ً في تقييم المعلم ( مع تحفظي عليه)؟
* سيدي لقد تقدمت بهذا التظلم لأكثر من مرة و لأكثر من جهة ولكن للأسف وبحكم أن كل هذه التظلمات تعود للتوجيه فيرد هو بالكيفية التي يحددها هو ولذا فقد ضاع حقي منذ أكثر من أربعة أشهر وأنا أبحث عنه رغم كل مـا قيـل لي من أن التوجيه قد وضعك في رأســــه و أن روحك في أيديهم وأنك حتى إذا عدت فإنهم سوف ينتظرون أقرب فرصة و يتصيدوا لك الأخطاء ويمشوك تاني من المدرسة هذا إذا وجدت أصلا ً من يعيد لك حقك. وأنـا لن أيأس في السعي ورائه آملا ً من الله عز وجل أن يكون لك دور في حل هذه المعضلة. فأنا منذ أكثر من أربعة أشهــر وأنا في حالة نفسية سيئة للشعور البالغ بالظلم و الإضطهاد و العناد لمُجرد أنني طالبت بحقــي. أضف إلى ذلك التدعيم الذي يلقاه السيد الموجه الأول من الإدارة ليس لشئ إلا لأنهم لا يريدون أن ينصروا مدرس على التوجيه رغم أن هذا حقي ولا أتسوله وذلك لكي لا يتجرأ أي مدرس آخر من أن يحزو حزوي ويطالب هو الآخر بحقه .
وهنا أود أن أفيد سيادتكم علما ً بأن أحد تظلماتي التي قدمتها كانت للسيد وكيل الوزارة بالغربية والتي أشر عليها باستمرار ندبي بالمدرسة. وقد قـَدمتُ هذه التأشيرة إلى خدمة المواطنين والتي قامت بدورها بإرسالها إلى التوجيه إلا أن التوجيه لم يأخذ أي إجراء تجاه هذه الـتأشيرة لا بالنتفيذ ولا بإعادة العرض. وبعد أن حُول الأمر للشئون القانونية فبـــــدلا ً من أن يكون لها قرار نظرا ً لعدم نتقيذ التأشيرة في الفترة المحددة للتنفيذ, قامت السيدة المحققة بنصـــح التوجيه بالقيام بعمل إعادة عرض على السيد وكيل الوزارة!!!!!.
فلقــد طرقت بابكم سيدي لأنني أؤمن تماما بأن الجميع لديكـــم ســواء ولا مجال لأن يجامل لديكم كلاً من السيد ناظر المدرسة وابن عمه السيد مدير المدرسة صديقهما وجارهما السيد الموجــــه الأول للغـــــــــة الإنجليزية ولا مجال لأن يستغل شخص ما سلطته ونفوذه أو معرفته بأحد المسئولين بالتوجيه أو بالإدارة.
مرسل لسيادتكم لاتخاذ الازم،
وتقبلو فائق الاحترام والتقدير لشخصكم الكريم،
مرسله لسيادتكم
الإســــم: وليـــد فريـــد أحمـــد الشـــافعي
الوظيفة: مدرس لغة إنجليزية
الدرجـة: الثانيـــــــــــــــــــــة
هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .
| |