¤ عن هموم :: ولماذا ؟
¤ قبل أن ترسل همومك
¤ ماذا يمكنك ان تفعل ؟
¤ قضايا و هموم عامة
¤ قائمة الدول العربية
¤ شكاوي تم الرد عليها
¤ بريد هموم
بيان إطلاق موقع هموم
موقع هموم بعد مرور عامين
موقع حقوقي عربي تطوعي يجذب عشرة ملايين زائر سنويا
الشكاوى والموضوعات المنشورة على الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، وهي منسوبة فقط لمن أرسلها . |
مواقع تابعة للشبكة العربية
|
استغاثة إلى السيد الرئيس / محمد حسني مبارك .( من نجل أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة ). أعيدوا لي حقي الضائع منذ أكثر من 6 شهور ولم أستطع الحصول عليه
الإسم : الدولة : مصر الإيميل : [email protected] التليفون : 0103078770 تاريخ إرسال الشكوي : Wednesday 17th of December 2008 03:26:11 AM هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم طبيعة الموضوع : شكوي
الموضوع : * سيدي الرئيس السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.أعاد الله عليك هذه الأيام بالخير والصحة والعافيـــــــة.
* سيدي الرئيس إن خطابكم بالأمس القريب أمام مجلسي الشعب والشورى وتحدثكم عن تحقيق العدالة الاجتماعية وما بشرتمونا به من أن سيادتكم ستتحملون تبعات ذلك بأنفسكم وتسعون إلى تحقيقها , وأملي في كرم سيادتكم هو الذي دفعني أن أخط هذا الخطاب لسيادتكم مرة أخرى رغم معرفتي بالأعباء الثقال الملقاة على عاتق سيادتكم.
* سيدي االرئيس لقد إحتفلنا جميعا بإنتصارات أكتوبر المجيدة التي قدم فيها خيرة شباب مصر كل غالي ونفيس من أجل أسترداد حقها وكرامتها ولي عظيم الشرف أن أكون نجل أحد هؤلاء الأبطال والذي لـــم يدخر جهدا في تربيتي على عشق ثرى هذا البلد.لكن سيدي الرئيس أثار حفيظتي وأضرني نفسيـــاً ومعنويــــاً وإجتماعياً ما سأقصه على سيادتكم في السطور التالية التي أطمح من سيادتكم الإطلاع عليها. أعي أن الموضوع بسيطا وقد لا يستحق أن تتدخل سيادتكم شخصيا ًأو أن تصدر قراراً رسميا ً فيه لصالحي ولكن تعنت السادة المسئولين هو الذي دفعني بقوة إلى طلبي هذا حيث أنه لم يبقى لي سوى بابكم بعد طرق كل الأبواب وعدم الإصغاء لشكواي ( التي تبدو بسيطة لكنها تحمل في ثناياها الكثير ) مما اضطرني إلى اللجوء لسيادتكم كأعلى سلطة بالبلاد .
* بخصوص تقدمي لسيادتكم بالتظلم من توجيه اللغة الإنجليزية لإلغائه ندبي للمدرسة التجريبية الرسمية للغات بإدارة شرق المحلة الكبرى إلغاء ً تعسفيا ً بدون سبب يدعو إلى هذا الإلغاء. و عندما تظلمت إلى الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم قام التوجيه بالرد على هذه الجهات بمذكرة يبرر بها تصرفه إلا أن هذه المذكرة جاء بها العديد من المغالطات وأنا أعلم أن وقت سيادتكم لا يتسع لقرأة ردي عليها ولكني أطمع في كرم سيادتكم كي تتبينوا وتردوا على حقي.
أذكر لسيادتكم ما يلي:
* قال التوجيه في مذكرته أن المذكور تم ندبه بتاريخ 10 / 9 / 2006 لسد العجز المفاجئ الذي طرأ نتيجة قيــام السيدة / أماني عتمان بأجازة خاصة وبعودتها زال سبب العجز وعليه تم إلغاء ندب المذكور بعد أخذ رأي إدارة المدرسة و الموجه المشرف على المدرسة وقد قام التوجيه بزيادة جزئية على هذا العنصر في المذكرة التي أرسلها إلى الإدارة قائلا ً أن المذكور لا يرقى أداؤه للعمل بهذه النوعية من المدارس.
- وأود أن أخبر سيادتكم بأن التحقيقات بالإدارة أثبتت أن السيدة أماني قامت بالأجازة التي تحدث عنها التوجيه بعد عام كامل وشهرين من تواجدي بالمدرسة وهذا مثبت بدفاتر الحضور والإنصراف الخاصة بالمدرسة للعامين 2006 / 2007 وبالتالي فما ورد بالبند الأول من رد التوجيه يـُعد تزويرا ً واضحا ً . أضف إلى ذلك ما قيل من أن أدائي لا يرقى للعمل بهذه المدرسـة { فيا للعجب !! أكتشفوا ذلك بعد عامين دراسيين كاملين } وأنا أفيد سيادتكم بأنني حصلت في العامين اللذين قضيتهما بالمدرسة على تقدير إمتياز بمجموع درجات 98٪ كما حصلت أيضا ً في الترم الثاني من العام الماضي على ثلاث شهادات تقدير منها إثنين من السيد مدير المدرسة والثالثة من السيد مدير الإدارة التعليمية و نسبة النجاح بفصولي تخطـت الـ 98٪ و بالعودة إلى سجل الزيارات الخاص بالمدرسة في تلك الفترة وقراءة ما كان يكتبه السيد / جمال حــرب موجه المدرسة عن آدائي. و أضف إلى هذا سيدي أنني لي كتاب في قواعد اللغة الإنجليزية مسجل بدار الكتب المصرية برقم إيـــــداع16121 / 2007 وترقيـــــم دولي 5 -82 - 5908 - 977. وبالتالي فعبــــــــــارة ( أن المذكور لا يرقى أداؤه للعمل بهذه النوعية من المدارس ) ليس لها أي سند يستطيع التوجيه إثباته.
* أما البند الثاني من المذكرة فيقول أن المذكور يـُعد زيادة على المدرسة وهذا يـُعد إهدار للمال العام!!!!
- وأنا أفيد سيادتكم أولا ً بأنني كنت أقوم بتدريس 20 حصة لغة إنجليزية في هذه المدرسة وزميلاتي كن يقمن بتدريـــــس 17 حصة لغة إنجليزية لكل واحدة منهما علما ً بأن قوة المدرسة كانت 10 فصول أما الآن فهي 12 فصلا ً. وبالنسبة للمدرسة التي أعادني إليها التوجيه فليس لي بها ســـــوى 6 حصص لغة إنجليزية فقط .
أضف إلى ذلك سيدي أنه في حالة وجود زيادة بمكان ما فإنه من المنطقي و القانوني أن يـُلغى إنتداب الأحدث تواجدا ً بالمدرسة إذا دعت الضرورة إلى ذلك . ووقت إلغاء ندبي كانت الأستاذة / ريم عبد العليم الشاويش منتدبة بعدي بعام كامل وهي بالتالي أحدث مني تواجدا ً بالمدرسة .أيضا علمت أن من يقوم بأجازة بدون مرتب ثم يعود يـُعد هو الأحدث حتى وإن كان أساسي بالمدرسة ووقت إلغاء ندبي كانت الأستاذة/ أماني عبدالجليل عتمان عائدة من أجازة بدون مرتب { 6 أشهر عادت في يوم 30 / 2008 / 4 } ولم يمضي على عودتها سوى شهـرين فقط وقت إلغاء ندبي وبالتالي فهي في هذه الحالة تـُعد أحدثنا. لكن القانون سيدي في إداراتنا التعليمية يبدو أنه لا يطبق على من له وساطة.
- بالنسبة لحرص إدارة المدرسة على عدم إهدار المال العام فلماذا تسمح الآن بوجود 6 مدرسين رياضيات في آن واحد وعـدد فصول المدرسة 12 فصل فقط ليقوم كل واحد منهم بتدريس حوالي 10 حصص فقط من تخصصه. إذن سيدي فقيام ستة مدرسين بتدريس حوالي 60 حصة بدلا ً من أن يدرسوا حوالي 108 حصة على الأقل إن لم يكونوا 144 حصة ليس إهدارا ً للمال العام من وجهة نظر المدرسة والتوجيه وتدريسي أنا وحدي 20 حصة كان إهدارا ً للمال العام.
وأود أن أخبر سيادتكم بأن المدرسة الآن تطالب باستقدام مدرس لسد العجز الموجود بمدرسي اللغة الإنجليزية. فيا للعجـب سيدي!. سعوا وراء تركي للمدرسة لأنني لست من المحاسيب ومن المغضوب عليهم من قبل السيد الأستاذ/ مصطفى عماشه مدير المدرسة وبن العمه السيد ناظر المدرسة الأستاذ/ مصباح عماشه الذي تم ترقيته خلال العامين الماضيين مرتين {ناظر العام الماضي ثم مدير هذا العام} وخرج إلى مدرسة أخرى في المرة الأولى لمدة اسبوع فقط وبالوساطات عاد ثم خرج للمرة الثانية لمدة قرابة شهر ثم أعادته الوساطات مرة أخرى ليبقى هو وبن عمه بالمدرسة يمارسون سياسات أصحاب العزب فمن لم يقدم فروض الولاء والطاعة هو من المقبوحين و العكس صحيح. وهم الآن يطلبون حتى ولو مدرس بالحصة ليرضوا ذوي السلطة من أولياء الأمور خوفا ًعلى مناصبهم دون الخوف من الله سبحانه وتعالى الذى فوضت فيهم أمري إليه.
* قال التوجيه أن إلغاء ندب المذكور تم اتخاذه طبقا ً للأسباب السابقة و اللوائح الخاصة بقواعد إلغــــــــاء الندب والمذكور لم يـُضار من إلغاء ندبه.
- و أفيد سيادتكم بإن إلغاء الندب يتم في حالات ثلاث هي:
1 - التقدم بطلب رسمي للتوجيه لإلغاء ندبي بالمدرسة. { وهذا لم يحدث }.
2- تقديم شكاوى رسميا ًضدي والتحقيق فيها وثبوت الشكوى واتخاذ إجراء عقابي ضدي. {وهذا أيضا ً لم يحدث}.
3- ثبوت أي مخالفة مالية أو إدارية أو أخلاقية ضدي. { وهذا أيضا ً لم ولن يحدث بإذن الله تعالى }. إذن سيدي فلم يبقى للتوجيه إلا قاعدة واحدة فقط لإلغاء ندبي وهي قاعدة المجاملات و الوساطات التي لا أجيد التعامل بها.
- وبالنسبة لأنني لم أتضرر من هذا النقل التعسفي، فهذا جد هراء. فبعد أن عملت بمدرسة بهذا المستوى وأثبت فيها وجودي وعلمت أنني من حقي إذ لم أكن أنا الأحق بها قانونا ً ( وفق لائحة المدارس التجريبية ) أن أستمر وفوجئت بهذا القرار الغير مبرر فماذا يكون شعوري ؟ وكيف أكون نفسيا ً؟ هل أستطيع أن أؤدي في أي مكان آخر وأنا أعلم أنني قد ظُلمت وأُخذ مني حقي ولا أستطيع إسترداده؟ فهل تعلمون سيادتكم كم الإحباط المتوقع أن يكون لدي.
- وأود أن أخبرسيادتكم بأنني قمت بعمل أجازة بنصف أجر من بداية العام لعدم تقبلي للطريقة المـُذرية التي تم التعامل بها معي وللحالة النفسية التي مررت ومازلت أمر بها فالأمرغير لائق من كل الزوايا الأخلاقية والأدبية. وللأمانة فقد تأثرت ماديا ً جدا ً بسبب هذه الأجازة خاصة أنني ميزوج ولدي طفلين صغيرين ( وربنا يبارك في عمر والدي ) ولكن سعيا ً وراء الهدوء النفسي كان علي القيام بهذا.
* قلل التوجيه من أهمية الدورات التدريبية التي حصلت عليها:
- في اللغة الإنجليزية وهي {IELI(2) – IELI(1) – BELI}.
- في تنمية مهارات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية.
- في الكمبيوتر وهي { Word – Excel – Intel } و كان أخرهذه التدريبات الحصول على دورة {ICDL } . وقال أن هذه التدريبات تطبق على كل المدرسين ولا تعطيه حق التميز. وكأنه يقول للسادة المسئولين بالوزارة أن ما تقومون به من أجل تطوير أداء المعلمين ليس له أي أهمية طالما أن هؤلاء المعلمين لا وساطات لديهم فبالتالي لا مؤهلات لديهم.
* قال التوجيه أن السيدة ريم عبد العليم تعمل مدرس إعدادي ( مرحلة أعلى ) ومع ذلك سيتم إلغاء ندبها عقب إنتهاء إمتحانات الدور الثاني.
- هذا في حد ذاته مخالفة ً ( وفق لائحة المدارس التجريبية ) لأن مدرستنا ( عفوا ً مدرستهم ) حتى عامنا هذا مازالت في المرحلة الابتدائية التي هي عين تخصصي فأنا حاصل على ليسانس أداب وتربية تعليم أساسي قسم لغة إنجليزية. فلماذا يعمل بها مدرسو المرحلة الإعدادية؟ { كل واحد ووسطته!!}. ومما يدعو إلى الأسى أن السيد الموجه الأول أخبر السادة المسئولبن بالإدارة بل وأقنعهم بأن مؤهلي لا يسمح لي بالتدريس في هذه المدارس!!! (رغم عدم وجود قرار وزاري ينص على ذلك) وكذلك يوجد العديد من زملائي الذين يعملون بالمدارس التجريبية للغات التابعة لمديرية التربية والتعليم بطنطا والحاصلين علي نفس مؤهلي ومنهم زملاء من نفس دفعتي وعندما أخبرتهم بذلك رد السيد الموجه الأول قائلا ً كلهم ماشيين غلط في غلط.
- أيضا ً أجزم التوجيه في خطابه الرسمي الموجه إلى الجهات المختلفة بأنه سيلغي انتداب السيدة / ريـــــــم عبد العليم بنهاية إمتحانات الدور الثاني لكنه لم يفعل {وهذا أيضا ً تضليلا ً للسادة المسئولين والمنوط بهم اتخاذ القرار} وكأن لسان حاله يقول يعني هو حد هيكذبنا ولا يدور ورانا، دا إحنا التوجيه. فالسيدة / ريم مازالت بالمدرسة وما قاله التوجيه كان مجرد فض مجالس وخلاص.
* لم يعتد التوجيه أو يعترف بالفترة التي قضيتها في تدريس اللغة الإنجليزية بالمعهد الفني التجاري بالكلية التكنولوجية بالمحلة الكبري والذي هو أعلى من جميع المراحل التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتي استمرت للأعوام ( 2001- 2002 ) و ( 2002- 2003 ) و ( 2004- 2005 ) و ( 2005 - 2006 ). فهذه وجهات نظر لن أ ُعــقب عليــها.
* أود أن أفيد سيادتكم علما ً بأن أحد تظلماتي التي قدمتها كانت للسيد وكيل الوزارة بالغربية والتي أشر عليها باستمرار ندبي بالمدرسة. وقد قـَدمتُ هذه التأشيرة إلى خدمة المواطنين والتي قامت بدورها بإرسالها إلى التوجيه إلا أن التوجيه لم يأخذ أي إجراء تجاه هذه الـتأشيرة لا بالنتفيذ ولا بإعادة العرض. وبعد أن حُول الأمر للشئون القانونية فبـدلا ً من أن يكون لهم قرار نظرا ً لعدم نتقيذ التأشيرة في الفترة المحددة للتنفيذ, فقد نـُصح التوجيه بالقيام بعمل إعادة عرض على السيد وكيل الوزارة!!!!!. رغم أن هذه مخالفة واضحة وضوح الشمس. وارجعوا إلى تاريخ إرسال التأشيرة وتاريخ إعادة العرض.
* تقدم العديد من أولياء الأمور بشكوى جماعية وقع عليها حوالي 38 ولي أمر يطالبون التوجية والإدارة التعليمية بإلغاء هذا القرار إلا أن التوجيه بعد أن تسلمت السيدة / فاطمة الشربيني ( موجهة لغة انجليزية ) تلك الشكوى من أولياء الأمور بأنفسهم وعرضتها على السيد الموجه الأول قال إن رأي أولياء الأمور غير ملزم لنا ونحن أصحاب القرار الأول والأخير في إبقاء من نريد أو إقصاء من نريد فنحن التوجيه الذي بيدنا القرار.
- و أنا أتسأل لو أن رأي أولياء الأمور ليس له أهمية كما يدعي التوجيه فماذا كان سيفعل لو أن نصف أو حتى ربع هذا العدد من أولياء الأمور طالب برحيلي من المدرسة؟ ولماذا طالب بعض المسئولين عن العملية التعليمية بأن يكون لأولياء الأمور دورا ً في تقييم المعلم ؟
* سيدي لقد تقدمت بهذا التظلم لأكثر من مرة و لأكثر من جهة ولكن للأسف وبحكم أن كل هذه التظلمات تعود للتوجيه فيرد هو بالكيفية التي يحددها هو ولذا فقد ضاع حقي منذ أكثر من أربعة أشهر وأنا أبحث عنه رغم كل مـا قيـل لي من أن التوجيه قد وضعك في رأسه و أن روحك في أيديهم وأنك حتى إذا عدت فإنهم سوف ينتظرون أقرب فرصة و يتصيدوا لك الأخطاء ويمشوك تاني من المدرسة هذا إذا وجدت أصلا ً من يعيد لك حقك. وأنـا لن أيأس في السعي ورائه آملا ً من الله عز وجل أن يكون لكم دورا ً في حل هذه المعضلة. فأنا منذ أكثر من أربعة أشهــر وأنا في حالة نفسية سيئة للشعور البالغ بالظلم و الإضطهاد و العناد لمُجرد أنني طالبت بحقــي. أضف إلى ذلك التدعيم الذي يلقاه السيد الموجه الأول من قبل معارفه بالإدارة التعليمية والذين لا أعرف من هم تحديدا ً. فهـُم لا يريدون أن يقفوا إلى جانب مدرس ضد التوجيه رغم أن هذا حقي ولا أتسوله.
* لقــد طرقت بابكم سيدي مرة ثانية لأنني أؤمن تماما ًبأن الجميع لديكم ســواء ولا مجال لأن يـُجامل لديكم كلاً من السيد ناظر المدرسة وابن عمه السيد مدير المدرسة صديقهما وجارهما السيد الموجه الأول للغة الإنجليزية ولا مجال لأن يستغل شخص ما سلطته ونفوذه أو معرفته بأحد المسئولين بالتوجيه أو بالإدارة.
* سيدي مر قرابة 6 شهور الآن ومر علي عيدين غير سعيدين فأرجو من سيادتكم تبديل هذا الحال هذه الأيام. دمت لمصر وأدام الله عزكم وأعاد عليكم و علينا هذه الأيام بالخير والبركة.
شكرا على وقتكم و سعة صـدر سيـــــــــادتكــم.
وأتمنى أن يلقى طلبي لديكم الاهتمام والمســاندة.
وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير لشخصكم الكريم،
مرسله لسيادتكم
الإسـم: وليـد فريد أحمـد الشـــافعي.
الوظيفة: مدرس لغة إنجليزية.
هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .
| |