مطلوب قرار عاجل من وزير العدل المصرى لانقاذ أطفال مصر
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الشكوي :
Tuesday 19th of December 2006 03:02:11 AM
الموضوع :
مساوئ قانون الرؤية المعمول به حاليا فى جمهورية مصر العربية (أحوال شخصية) :
إن قانون الرؤية رقم 25 لسنة 1929 والمعمول به حاليا بمصر سوف يؤدى إلى نشأة هزيلة غير سوية لجيل كامل من الأبناء - مبتورين لأرحامهم غير موصلين. كما يخالف القانون أحكام الشريعة الاسلامية حيث ورد بنص المادة الثانية "ولكل من الأبوين حق رؤية الصغير أو الصغيرة وللأجداد مثل ذلك عند عدم وجود الأبوين" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ومعنى ذلك أنه لا حق للأجداد رؤية الصغير طالما أن الأبوين على قيد الحياة كما أنه مقدر لهذا الصغير المسكين أن لا يرى ذوى القربة من الأعمام والعمات وأبناء العمومة......الخ مما يعد انتهاكا لحق الصغير الشرعى من باب صلة الأرحام كما ورد بكتاب الله تعالى "وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض" صدق الله العظيم
اقتراحات بخصوص استصدار قانون جديد للرعاية المؤقتة :
يرجى من السيد وزير العدل المصرى التدخل بشكل عاجل بهدف استصدار قانون جديد للرعاية المؤقتة لأبناء المطلقين على أساس مبدأ الاستضافة لمدة يومين أسبوعيا لدى الطرف غير الحاضن للصغير.
أولا :من المستفيد من مشروع القانون ؟
يجب التوضيح على أن الحقوق المسلوبة هى حقوق الأبناء الأبرياء فى أن ينشئوا نشأة سوية وكفاهم ما يشعرون به من معاناة جراء الطلاق ، كما يجب أن يوضع فى الاعتبار أن الأبناء المضارين بينهم من هم صغير السن إلى الحد الذى يصعب عليهم القيام بالاستغاثة إلى السيد وزير العدل بأنفسهم.
ثانيا : أبعاد المشكلة
يجب توضيح أن المشكلة الحالية لقانون الرؤية رقم 25 لسنة 1929 لها أبعاد دينية ، اجتماعية و نفسية. وكما ورد بالحديث النبوى الشريف " أن من قطع رحما قطعه الله".
كما أن الأثر النفسى على الأبناء فى ظل قانون الرؤية الحالى يؤدى إلى خلق ضغوط نفسية رهيبة على براعم المستقبل.
ثالثا : يرجى تغيير الثقافة الكريهة السائدة
إن الثقافة النسائية السائدة والكلمات الكريهة المتداولة مثل كلمة " خطف " و " رؤية الصغير " و خلافه تؤدى إلي تعميق الكراهية بين الأطراف وتترك آثارا لا تندمل.
لذا يقترح أن يتم استبدال المسمى الخاص بحكم الرؤية إلى حكم رعاية مؤقتة.
برجاء التكرم بدراسة ونشر الموضوع بهدف المطالبة باستصدار قانون جديد لاستضافة هؤلاء الأطفال الأبرياء لدى آبائهم لمدة يومين أسبوعيا وبذات السرعة التى تم بها تبنى القانون المضاد رقم (4) لعام 2005 بمد فترة الحضانة للصغير لدى الطرف الحاضن حتى سن البلوغ، نظرا لأهمية هذا الأمر وأبعاده الاجتماعية ، النفسية والدينية على جيل كامل من أجيال شعبنا العظيم وحتى ينشئوا أسوياء ، موصلين أرحامهم غير مبتورين.
وجزاكم الله خيرا فى سعيكم،،،
رد 1
الإسم : ياسر محمد فتحى
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0124276638
تاريخ إرسال الرد :
Monday 15th of January 2007 12:48:57 AM
عنوان الموضوع : مصر الجديدة
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
يجب تغيير هذا القانون الظالم الذى يقطع الارحام ولاادرى كيف تم الموافقة على هذا الظلم البين والمخالفة الصريحة للشريعة الاسلامية بل والعرف والانسانية
الحل : اقترح استضافة للصغير فى بيت والده فبيت والده احق من غيره ان يبت فى حضن ابيه و لو مرتين فى الاسبوع.
كما اقترح ضم الصغير فى سن 7سنوات الى ابيه حتى لايفلت زمامه فى ظل هذه الفتن والفساد والمخدرات وغيرها من وسائل الضياع والانحراف
رد 2
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Saturday 19th of May 2007 07:20:10 AM
عنوان الموضوع : الاسكندرية ش خالد بن الوليد سيدي بشر
الرد :
انا اري ان القانون الحالي هو افضل منظم للوضع لانه يمنع حدوث الكثير من المشاكل مثل محاولات خطف الابناء من الطرف الحاضن والتى تحدث كثيرا بالاضافة الى ان الاستضافة ستجعل البناء سيتعرضون لسماع كلام متناقض من الطرفين مما يجعل الطفل ينشا غير سوى نقسيا لانه يسمع كلام من والده عن والدته والعكس فالافضل ان يكون الطفل في حضانة احد الطرفين مع حق الطرف الاخر في الرؤية حتى لا يفقد الطفل ثقته في الطرفين بالاضافة الى ان الام هى اقدر الناس على رعاية الطفل لانها من الاخر ام بالاضافة الى ان الطفل غالبا ما يحب البقاء مع امه ولا ىستطيع النوم الا معها خاصة اذا كان صغير السن فكيف حتى نرضى غرور الاب فى الانتصار على الام وكيدها ان نعاقب الابن بعدم الراحة لمدة بوم او يومين خاصة اذا كان الاب متزوج والام لا فبالله عليكم كيف يبتعد صغير عمره لا يتعدى 7 او 6 سنوات او اقل من ذلك عن حضن امه لمدة يوم او يومين بالاضافة الى ان الام كيف تعيش هذه الفترة مهددة هل سترى الصغير مرة اخرى ام لا ومع ذلك فيمكن تعديل بعض التفاصيل قي حق الرؤية لكى ترضى الطرفين مثل اعطاء الحق لاهل الاب بالرؤية لكن لا ناخد من القوانين الغربية لنضع في قانونالان الوضع هنا تحكمه الشريعة ومن ناحية اخرى فالاستضافة اذا طبقت ستؤدى الى زبادة معدلات الطلاق فكم مناب يبقي زوجته لكى يحافظ علي اولاده فما الوضع اذا قدموا له على طبق من دهب فالاستضافة ستفشل بكل الطرق اذا طبقت في مصر لان الناس هنا لم تصل الى هذا الحد من الرقي في التعامل بعد الطلاق
رد 3
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0124276638
تاريخ إرسال الرد :
Sunday 10th of June 2007 04:23:56 AM
عنوان الموضوع : مصر الجديدة
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
أرجو العمل على تعديل قانون رؤية الصغير من الرؤية العادية إلى الاستضافة،فإنهم أفلاذ كبدنا، ستقتلنا الحسرة عليهم لقد انقطعت صلة الرحم بينهم وبين أقاربهم وهذا بحث متعلق بموضوع الحضانة من يرفع ظلم هذا القانون ؟؟؟؟ ________________________________________ قانون رقم 4 لسنة 2005 بشان سن حضانة الصغير بأسم الشعب رئيس الجمهورية قرر مجلس الشعب القانون الأتى وقد اصدرناة المادة الأولى يستبدل نص الفقرة الأولى من المادة 20 من القانون رقم 25 لسنة 1929 النص الأتى . مادة 20 ( فقرة اولى ) ينتهى حق حضانة النساء ببلوغ الصغير او الصغيرة سن الخامسة عشر ويخير القاضى الصغير او الصغيرة بعد بلوغ هذا السن فى البقاء فى يد الحاضنة وذلك حتى يبلغ سن الرشد وحتى تتزوج الصغيرة كيف تم الحكم بهذه المادة مع ما فيها من الظلم والإجحاف البين بحق الأب والتقصير فى حق الابن ؟ كيف يظل الابن فى حضانة أمه إلى سن الخامسة عشر، ومعلوم أنه محتاج لأبيه قبل هذا السن بكثير وكيف يقوم النساء برعاية أولادهن وهم فى سن المراهقة السن الذى يتطلب الحزم الذى لايتوفر إلا فى الأب، وإذا خير الابن بعد هذا السن بين أمه وأبيه فكيف يختار أباه وقد مكث مع أمه خمسة عشر سنة، إنه ولابد سيختار أمه، فيكون الظلم البين واقعا على الأب لامحالة ، هذا الأب الملزم بنفقة ابنه طوال هذه المدة ولم ينعم بصحبته وربما فقدها بعد ذلك أيضا، إلا رؤية فى كل أسبوع لمدة 3 ساعات لاتسمن ولاتغنى من جوع. كيف يحكم بدستورية هذه المادة وفيها مخالفة صريحة لأحكام الشريعة الإسلامية التى هى مصدر قانون الأحوال الشخصية ، وفيها مخالفة صريحة لفتاوى المفتين السابقين. إذا اتضح للمحكمة أن المصلحة تقتضي بقاء المحضون بيد الحاضنة فإنه لا مشاحة فى ذلك، وهذا إنما يكون فى حالات منفردة لا أن يكون حكما عاما وقانونا موحدا،فإن الضرورة تقدر بقدرها، والحكم يسير مع علته وجودا وعدما. أولا : بعض فتاوى العلماء ا-المفتي أحمد هريدى . 21 فبراير 1965 م فتاوى الأزهر - (ج 2 / ص 203) الجواب المنصوص عليه فقها أن البنت إذا تجاوزت أقصى سن الحضانة وهى إحدى عشرة سنة وجب شرعا ضمها إلى أقرب عاصب لها، ويجبر العاصب على ضمها إذا تعين 2-المفتي محمد عبده . رجب 1317 هجرية فتاوى الأزهر - (ج 2 / ص 255) السؤال رجل فرض على نفسه نفقة لأولاده وهم قصر قدرا معينا كل شهر واذن لوالدتهم بالاستدانة والانفاق عليهم ثم توجهت لبلاد فرنسا بهم وهى بلدها بدون إذن من والدهم وأقامت بهم فى فرنسا وقد بلغ الولد من السن زيادة عن 15 سنة والبنت الكبيرة زيادة عن 18 سنة والبنت الثانية زيادة عن 17 سنة فهل فى هذه الحالة إذا طلبت الأم نفقة الأولاد يكون لها حق الطلب أولا ولها طلب نفقة لمدة مستقبلة على فرض أن الحضانة لم تنته أم لا وما سن حضانة الغلام والبنت وللزوج أن يبطل ما أمر به الزوجة من الإنفاق أو الاستدانة أم لا وهل هو ملزم بالانفاق على أولاده الغائبين مع والدتهم بدون إذن بعد سن الحضانة أم لا الجواب حق حضانة الأم للصبى ينتهى إذا بلغ تمام سبع سنين من سنة وحق حضانتها للبنت ينتهى متى أتمت تسع سنين ومتى جاوزا هذا السن لم يكن لأمهما حق الحضانة . ولأبيهما أخذهما جبرا عنها وضمهما إليه أما بعد أن يتجاوز الصبى سبع سنين والبنت تسع سنين فقد سقطت أجرة الحضانة . المذاهب الفقهية فى تقدير سن الحضانة أولا : المذهب الحنفى (وهو المعمول به فى قانون الأحوال الشخصية) • حاشية رد المحتار - (ج 3 / ص 500) القول المعتمد من تقدير مدة الحضانة بسبع للغلام وعشر للجارية • تكملة حاشية رد المحتار - (ج 1 / ص 530) ولعل أن سبع سنين أول وقت استغناء الصبي عن الغير في الاكل والشرب واللبس والاستنجاء حيث يتحمل بمثله ووقت الاحتياج إلى التأديب وتهذيب الاخلاق، ولذلك كان ذلك نهاية مدة الحضانة • قال فى تبيين الحقائق شرح كنز الدقائق - قَالَ النَّسَفِيِّ رَحِمَهُ اللَّهُ ( وَلَا خِيَارَ لِلْوَلَدِ ) عِنْدَنَا ، وَبِهِ قَالَ مَالِكٌ ، وَقَالَ الشَّافِعِيُّ يُخَيَّرُ ، وَعِنْدَ أَحْمَدَ إذَا بَلَغَ سَبْعَ سِنِينَ يُخَيَّرُ الْغُلَامُ ، وَتُسَلَّمُ الْجَارِيَةُ إلَى الْأَبِ مِنْ غَيْرِ تَخْيِيرٍ لِمَا رَوَى أَبُو هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ { أَنَّ امْرَأَةً جَاءَتْ إلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ إنَّ زَوْجِي يُرِيدُ أَنْ يَذْهَبَ بِابْنِهِ ، وَقَدْ سَقَانِي مِنْ بِئْرِ أَبِي عُتْبَةَ ، وَقَدْ نَفَعَنِي فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْتَهِمَا عَلَيْهِ فَقَالَ زَوْجُهَا أَتُحَاقِّنِي فِي وَلَدِي فَقَالَ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ هَذَا أَبُوك ، وَهَذِهِ أُمُّك فَخُذْ بِيَدِ أَيِّهِمَا شِئْت فَأَخَذَ بِيَدِ أُمِّهِ فَانْطَلَقَتْ بِهِ } رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ ، وَصَحَّحَهُ ، وَهَذَا نَصٌّ عَلَى التَّخْيِيرِ غَيْرَ أَنَّ أَحْمَدَ يَقُولُ هُوَ نَصٌّ فِي الْغُلَامِ ، وَلَا تُقَاسُ الْجَارِيَةُ عَلَيْهِ لِأَنَّهَا تَحْتَاجُ إلَى الْحِفْظِ وَالتَّزْوِيجِ دُونَ الْغُلَامِ ، وَلَنَا أَنَّهُ صَغِيرٌ غَيْرُ رَشِيدٍ وَلَا عَارِفٍ بِمَصْلَحَتِهِ فَلَا يُعْتَمَدُ اخْتِيَارُهُ كَسَائِرِ تَصَرُّفَاتِهِ ، وَلِأَنَّهُ لِقُصُورِ عَقْلِهِ يَخْتَارُ مَنْ عِنْدَهُ الرَّاحَةُ وَالتَّخْلِيَةُ ، وَلَا يَتَحَقَّقُ النَّظَرُ فِيهِ وَقَدْ صَحَّ أَنَّ الصَّحَابَةَ لَمْ يُخَيِّرُوا ، وَلَا حُجَّةَ لَهُمْ فِي الْحَدِيثِ لِأَنَّهُ لَمْ يَذْكُرْ فِيهِ الْفِرَاقَ فَالظَّاهِرُ أَنَّهَا كَانَتْ فِي صُحْبَتِهِ أَلَا تَرَى إلَى قَوْلِهَا إنَّ زَوْجِي يُرِيدُ ، وَلَوْلَا أَنَّهَا فِي صُحْبَتِهِ لَمَا قَالَتْ ذَلِكَ ، وَيَحْتَمِلُ أَنَّهُ كَانَ بَالِغًا بَلْ هُوَ الظَّاهِرُ لِأَنَّهَا قَالَتْ ، وَقَدْ سَقَانِي مِنْ بِئْرِ أَبِي عُتْبَةُ ، وَاَلَّذِي يَسْقِي مِنْ الْبِئْرِ هُوَ الْبَالِغُ ظَاهِرًا أَوْ هُوَ حِكَايَةُ حَالٍ فَلَا يُمْكِنُ الِاحْتِجَاجُ بِهِ ، وَلَيْسَ فِيهِ دَلِيلٌ عَلَى أَنَّهُ يُخَيَّرُ فِي السَّبْعِ لِأَنَّهُ لَيْسَ فِي الْحَدِيثِ ذِكْرُ عُمُرِهِ أَوْ لِأَنَّهُ وُفِّقَ بِبَرَكَةِ دُعَائِهِ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ لِاخْتِيَارِ الْأَنْظَرِ فَلَا يُقَاسُ عَلَيْهِ غَيْرُهُ ، وَلِأَنَّهُ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ أَمَرَهُمَا أَوَّلًا بِالِاسْتِهَامِ ، وَهُوَ مَتْرُوكٌ إجْمَاعًا فَكَذَا التَّخْيِيرُ آراء بعض المذاهب الأخرى قال النووى فى المجموع فى شرح المهذب للشيرازى- (ج 18 / ص 323) وان كان الولد صغيرا لا يميز وهو الذي له دون سبع سنين أو كبيرا إلا أنه مجنون أو ضعيف العقل وجبت حضانته قال فى المجموع - (ج 18 / ص 337) قال المصنف رحمه الله تعالى: (فصل) وان افترق الزوجان ولهما ولد له سبع سنين أو ثمان سنين وهو مميز وتنازعا كفالته خير بينهما لما روى أبو هريرة رضى الله عنه قال " جاءت امرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يارسول الله ان زوجي يريد أن يذهب بابنى، وقد سقاني من بئر أبى عنبة وقد نفعي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا أبوك وهذه أمك فخذ بيد أيهما شئت، فأخذ بيد أمه فانطلقت به " فإن اختارهما أقرع بينهما، لانه لا يمكن اجمتاعهما على كفالته، ولا مزية لاحدهما على الآخر فوجب التقديم بالقرعة، وان لم يختر واحدا منهما أقرع بينهما لانه لا يمكن تركه وحده ما لم يبلغ لانه يضيع، ولا مزية لاحدهما على الآخر فوجبت القرعه، وإن اختار أحدهما نظرت - فإن كان ابنا فاختار الام كان عندها بالليل، ويأخذه الاب بالنهار ويسلمه في مكتب أو صنعة لان القصد حظ الولد، وحظ الولد فيما ذكرناه، وان اختار الاب كان عنده بالليل والنهار ولا يمنعه من زيارة أمه لان المنع من ذلك إغراء بالعقوق وقطع الرحم. فإن مرض كانت الام أحق بتمريضه، لان المرض صار كالصغير في الحاجة إلى من يقوم بأمره، فكانت الام أحق به، وإن كانت جارية فاختارت أحدهما كانت عنده بالليل والنهار ولا يمنع الاخر من زيارتها من غير إطالة وتبسط، لان الفرقة بين الزوجين تمنع من تبسط أحدهما في دار الاخر، وإن مرضت كانت الام أحق بتمريضها في بيتها. وإن مرض أحد الابوين والولد عند الاخر لم يمنع من عيادته وحضوره عند موته لما ذكرناه، وإن اختار أحدهما فسلم إليه ثم اختار الاخر حول إليه، وإن عاد فاختار الاول أعيد إليه لان الاختيار إلى شهوته وقد يشتهى المقام عند أحدهما في وقت وعند الاخر في وقت فاتبع ما يشتهيه كما يتبع ما يشتهيه من مأكول ومشروب. قال النووى فىروضة الطالبين وعمدة المفتين فصل إنما يحكم بأن الأم أحق بالحضانة من الأب في حق من لا تمييز له أصلاً وهو الصغير في أول أمره والمجنون فأما إذا صار الصغير مميزاً فيخير بين الأبوين إذا افترقا ويكون عند من اختار منهما وسواء في التخيير الإبن والبنت وسن التمييز غالباً سبع سنين أو ثمان تقريباً قال :فرع إذا اختار الأب وسلم إليه فإن كان ذكراً لم يمنعه الأب من زيارة أمه ولا يحوجها إلى الخروج لزيارته وإن زارته لم يمنعها من الدخول عليه وله منع الأنثى من زيارة الأم فإن شاءت الأم خرجت إليها للزيارة لأنها أولى بالخروج لسنها وخبرتها ثم الزيارة تكون في الأيام على العادة لا في كل يوم وإذا دخلت لا تطيل المكث ولو مرض الولد ذكراً كان أو أنثى فالأم أولى بتمريضه فإنها أشفق وأهدى إليه فإن رضي بأن تمرض في بيته فذاك وإلا فينقل الولد إلى بيت الأم ويجب الإحتراز عن الخلوة إذا كانت تمرضه في بيت الأب وكذا إذا زارت الولد فإن لم يكن هناك ثالث خرج حتى تدخل وإذا مات لم تمنع من حضور غسله وتجهيزه إلى أن يدفن وإن مرضت الأم لم يكن للأب منع الولد من عيادتها ذكراً كان أو أنثى ولا يمرضها قال الروياني إلا إذا أحسنت الأنثى التمريض. فرع إذا اختار الأم فإن كان ابناً أوى إليها ليلاً وكان عند الأب نهاراً يؤدبه ويعلمه أمور الدين والمعاش والحرفة وإن كانت بنتاً كانت عند الأم ليلاً ونهاراً ويزورها الأب على العادة ولا يطلب إحضارها عنده وهكذا الحكم إذا كان الولد عند الأم قبل سن التخيير. فرع إذا اختار الأم فليس للأب إهماله بمجرد ذلك بل يلزمه القيام بتأديبه وتعليمه إما بنفسه وإما بغيره ويتحمل مؤنته مماسبق يتبين أولا: أن المذهب الحنفى (وهو المعمول به فى قانون الأحوال الشخصية) قد حدد سن الحضانة سبعا للذكر وتسعا للأنثى وغيره من المذاهب على أقصى تقدير ثمابية للذكر وإحدى عشر لللأنثى. ثانيا": أن حق رؤية المحضون فى كل أسبوع لمدة 3 ساعات فقط مخالفة للشرع ففى المذهب الحنفى (وهو المعمول به فى قانون الأحوال الشخصية): أن الابن أو الابنة يجبران على الذهاب عند الأب رغم أنف أمهما ولا يوجد تخيير لأحد وفى غير المذهب الحنفى حتى إذا تم التخيير واختار الابن أمه فهو يبيت عندها ليلا ويذهب لأبيه فى النهار فأين هذه المادة من الشريعة وأحكامها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل حكم بدستوريتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فرؤية المحضون فى كل أسبوع لمدة 3 ساعات فقط فيها زيادة ظلم على كل من الأب وابنه ويزداد الظلم ظلما حينما تريد الزوجة الانفصال من غير سبب ولا ضرر بالخلع مثلا !! إنى أرى أن هذه القوانين تظلم الرجال كثيرا مما يجعل الرجال يكونون تحت النساء وتكون القوامة فى يد النساء وينتكس المجتمع الإسلامى ويصبح الرجل شخشيخة فى يد المرأة، لأنها ستخلعه وربما تطلب الطلاق للضرر لأنه رفع صوته عليها وهذا ضرر قد أصابها!! فتأخذ المال والأولاد منه وتتركه يتحسر ثم بعد كل ذلك يلزم بالنفقة على عياله الذين لايستفيد منهم شيئا إلا الرؤية فى كل أسبوع لمدة 3 ساعات.وكذلك يضيع الأولاد لأن تربية النساء لاتنفع فى هذا السن. وأكرر إذا اتضح للمحكمة أن المصلحة تقتضي بقاء المحضون بيد الحاضنة فإنه لا مشاحة فى ذلك، وهذا إنما يكون فى حالات منفردة لا أن يكون حكما عاما وقانونا موحدا،فإن الضرورة تقدر بقدرها، والحكم يسير مع علته وجودا وعدما. وأرجو إثارة هذا الموضوع ، وأرجو من المحامين إثارته ومداولته فى المحاكم عسى أن نصل إلى الحق . أرجو من سيادتكم إثارة هذا الموضوع فى جميع الأوساط التى يمكن أن تساعد على رفع هذا الظلم مثل نقابة المحامين ونادى القضاة والمحاكم التى تتداول فيها القضايا المتعلقة بهذا الموضوع، حتى نصل إلى الحق والعدل . رأي بعض الأمهات المحاميات أنني أرى أن الحضانة كنظام شرعت في الأساس لمصلحة المحضون لا مصلحة الحاضن والهدف منها رعاية الطفل الصغير وتنشئته نشأة جيدة وإذا كانت الشريعة الإسلامية قد أوجبت إن يكن الطفل في حضانة النساء صغيرا ثم في رعاية الرجال كبيرا وذلك للموازنة بين احتياج الصغير إلى حنان النساء صغيرا وحكمة وحزم الرجل كبيرا فأنها قد أرست نظاما صالحا لكل زمان ومكان بينما المشرع المصري برفعه سن الحضانة إلى خمسة عشر سنة لكلا من الولد والبنت وسن الخامسة عشرة هوسن المخاصمة القضائية وفي ذلك تمكين للولد أن يختار مع من يعيش وبذلك يكون المشرع قد حرم الصغار فعليا من حضانة الرجال تماما فهم لمدة خمسة عشرة سنة في حضانة النساء وبالتالي فعند وصولهم سن الخامسة عشرة لن يوجد أبدا الصغير الذي سيختار أبيه لأنه قد تعود على الحنان وتدليل النساء ولا يريد أن يتعرض لرقابه وحزم الأب وهكذا فأن المشرع المصري بانسياقه وراء عواطف لن تضر إلا بالصغير سينشئ جيلا مهتزا ومحروما من حزم الإباء بالتالي فأن حق الرؤية وهو استثناء في الأساس من نظام الحضانة لا يفيد المحضون في شيء فساعة أسبوعيا يقضيها الأب في رؤية الصغير لن تفيد الصغير في شيء ولن يستطيع أن يقدم لابنه أي دعم معنوي أو تربوي خلال تلك الساعة لذلك أرى أنه إلى أن يتم تعديل قانون الحضانة نفسه فإنه يجب تعديل النصوص المنظمة لرؤية الصغير لتكون إقامة وليست رؤية فيقيم الطفل الصغير مدة متساوية عند كل من الأب والأم مثلا أسبوع عند الأم وأسبوع أخر عند الأب او على الأقل يتم تمديد الرؤية لتكون يوم كامل يقضيها الطفل في منزل الأب وبذلك يتاح للصغير أن يستفيد من حنان أمه وكذلك حزم أبيه .
رد 4
الإسم :
الدولة : جمهورية مصر العربية
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Saturday 9th of June 2007 10:57:09 AM
عنوان الموضوع : مصر
الرد :
بدون أطالة عليكم سمعنا ووعد كثيرة عن تعديل هذا القانون واتحفتنا أمين المجلس للمرأة بوعود براقة بتعديل وتطبيق حق الرؤية ولكن أريد أجابة عن الآتي 1- في قانون الطفل يعاقب بالحبس أى شخص يؤذى طفل بدنيا أو نفسيا وتضاعف العقوبة حال كان أحد الوالدين هو القائم بالإيذاء أليس حرمان طفل من رؤية ابيه لمدة تتجاوز الأربع سنوات أيذاء نفسى أريد تطبيق القانون أنا حالة معها حكم بالرؤية ورفعت اكثر من قضية لتنفيذ هذا الحكم أو معاقبة الأم بأى وسيلة لأجبارها لكن دون طائل القانون يتخذ صف الأم دائما ضد الأب نصوص بدون عقوبات قوانين لا تنفذ إلا حينما تكون في صالح المرأة
رد 5
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0502785135
تاريخ إرسال الرد :
Friday 15th of June 2007 02:36:14 PM
عنوان الموضوع : بلقاس دقهليه
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
كارثة قانون الرؤيه الحالى فانا اب محروم من رؤية ابنى بسبب اننى طلقت زوجتى التى لم تقف بجوارى فى مرضى وانا اقوم بجراحة قلب مفتوح فهل مثل هزه تصح ان تصبح ام هل من تقطع طفلا عن ابيه تصح ان تكون حاضنه لصغير ومازا بعد ان يصل الصغير الى سن15 بدون سلطه ابويه تزكر هل سوف يكون انسان سوى نحن فى المجتمع الريفى نصف عديم الرجوله بانه تربية مره اسف فى التعبير ولكن هزا هو حال الجيل القادم الزى تربى بدون ضبط او سلطه ابويه اوقيم الرجوله ارجوك يا وزير العدل تدخل فورا وكفى لضغوط المجلس القومى للمراة الحل فى الاستضافه حتى يضبح الطفل انسان سوى ومواطن صالح
رد 6
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0020124321055
تاريخ إرسال الرد :
Friday 28th of September 2007 12:40:08 AM
عنوان الموضوع : مصر
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
النزاع حول رؤية الصغير ( والحل التشريعي لذلك ) بقلم اشرف مشرف المحامي نظام الرؤية هو نظام استثنائي شرع استثناء من نظام الحضانة التي شرعت في الأساس لمصلحة الطفل المحضون وليس لمصلحة الحاضن حيث أن مصلحة الطفل تقتضي أن يكون في رعاية النساء وخصوصا الأم أو من يمت لها بصلة وفي حالة وجود مانع شرعي يمنع الأم من حضانة طفلها. وفي حالة الخلاف المستحكم بين الأم والأب يكون الطفل في رعاية الأم أو من يليها من الحواضن وشرع نظام الرؤية ليتيح للأب رؤية طفله ولكن شريطة أن لا يكون ذلك متعارضا مع مصلحة الطفل. ووفقا لما جاء بالمادة 20 من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 يتضح الأتي : 1- أن الحق في الرؤية يثبت لكلا من الأبوين والجدين فقط 2 -أن حق الرؤية للأجداد تسقط في حالة وجود الأبوين 3 -أن الأصل في نظام الرؤية هو الاتفاق بين الأطراف أي أن الاتفاق الذي يتوصلون إليه مقدم علي أي حكم قضائي في حالة رفض الطرف الذي في يده حضانة الطفل أن يتيح لأحد الأبوين أو الجدين رؤية الصغير فإن للطرف طالب الرؤية اللجوء إلى المحكمة المختصة لتنظيم ذلك سواء من حيث الزمان أو من حيث المكان و لو كان الصغير في حضن أمه فإنها لا يمكن أن تمنع أبيه من رؤيته ولكنها لا تجبر أن تحضر إلى منزله ولا تجبر أن توافق على حضوره إلى منزلها ولكنها تأمر أن تخرج الصغير إلى مكان يتاح فيه أن يرى الأب ويكون ذلك يوما في الأسبوع قياسا على خروج الزوجة لزيارة أبيها ويفهم من النص أن تتم الرؤية في مكان لا يؤذي مشاعر الصغير كالحدائق العامة أو الأندية فلا يمكن أن تتم الرؤية في أقسام الشرطة أو في قاعات المحاكم و في حالة عدم تنظيم الرؤية اتفاقا لا بد أن ينظمها القاضي بحكم يصدره وليس بقرار والحكم الصادر في هذه الحالة لا ينفذ جبرا بل انه بعد صدوره يعلن به الصادر ضده فإذا امتنع عن تنفيذ الرؤية بدون عزر كان للصادر لصالحه الحكم اللجوء إلى القضاء الآثار المترتبة على عدم تنفيذ حكم الرؤية للصادر لصالحه الحكم في حالة عدم تنفيذ حكم الرؤية أن يقوم برفع دعوى بإسقاط حضانة الممتنع عن تنفيذ حكم الرؤية ولكن يلاحظ الآتي أولا إنه لكي يحكم القاضي بإسقاط الحضانة فأنه لا بد أولا أن يتأكد أن الحاضنة قد امتنعت عن تنفيذ حكم الرؤية بغير عذر فإذا كان الامتناع بعذر فإنه لا يحكم بإسقاط الحضانة ثانيا فإذا تأكد القاضي أن الحاضنه قد امتنعت عن تنفيذ حكم الرؤية بغير عزر فيجب عليه إنذارها وفي حالة تكرار امتناعها عن تنفيذ الحكم يحكم بسقوط الحضانة و بالتالي فأن القاضي لو وجد أن الحاضنة امتنعت بغير عذر وأصرت على عدم تنفيذ حكم الرؤية فيجب عليه إسقاط الحضانة الأثارالمترتبة على إسقاط الحضانة يحكم القاضي بإسقاط الحضانة لمدة مؤقتة ويحددها في حكمه وتنتقل الحضانة إلى من يلي الحاضنة من الحاضنات وبالتالي فأن الحضانة لن تنتقل إلى الطرف الذي طالب بإسقاط الحضانة إلا لو كان هو الذي يلي الحاضنة في سلم الحاضنات رأي الشخصي أنني أرى أن الحضانة كنظام شرعت في الأساس لمصلحة المحضون لا مصلحة الحاضن والهدف منها رعاية الطفل الصغير وتنشئته نشأة جيدة وإذا كانت الشريعة الإسلامية قد أوجبت إن يكن الطفل في حضانة النساء صغيرا ثم في رعاية الرجال كبيرا وذلك للموازنة بين احتياج الصغير إلى حنان النساء صغيرا وحكمة وحزم الرجل كبيرا فأنها قد أرست نظاما صالحا لكل زمان ومكان بينما المشرع المصري برفعه سن الحضانة إلى خمسة عشر سنة لكلا من الولد والبنت وسن الخامسة عشرة هوسن المخاصمة القضائية وفي ذلك تمكين للولد أن يختار مع من يعيش وبذلك يكون المشرع قد حرم الصغار فعليا من حضانة الرجال تماما فهم لمدة خمسة عشرة سنة في حضانة النساء وبالتالي فعند وصولهم سن الخامسة عشرة لن يوجد أبدا الصغير الذي سيختار أبيه لأنه قد تعود على الحنان وتدليل النساء ولا يريد أن يتعرض لرقابه وحزم الأب وهكذا فأن المشرع المصري بانسياقه وراء عواطف لن تضر إلا بالصغير سينشئ جيلا مهتزا ومحروما من حزم الإباء بالتالي فأن حق الرؤية وهو استثناء في الأساس من نظام الحضانة لا يفيد المحضون في شيء فساعة أسبوعيا يقضيها الأب في رؤية الصغير لن تفيد الصغير في شيء ولن يستطيع أن يقدم لابنه أي دعم معنوي أو تربوي خلال تلك الساعة لذلك أرى أنه إلى أن يتم تعديل قانون الحضانة نفسه فإنه يجب تعديل النصوص المنظمة لرؤية الصغير لتكون إقامة وليست رؤية فيقيم الطفل الصغير مدة متساوية عند كلا من الأب والأم مثلا أسبوع عند الأم وأسبوع أخر عند الأب او على الأقل يتم تمديد الرؤية لتكون يوم كامل يقضيها الطفل في منزل الأب وبذلك يتاح للصغير أن يستفيد من حنان أمه وكذلك حزم أبيه نشر لي هذا المقال بجريدة الأفوكاتو المصرية بتاريخ 13/11/2005 [email protected] 0020124321055 www.ashrfmshrf.com
رد 7
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0124276638
تاريخ إرسال الرد :
Wednesday 5th of December 2007 04:41:22 AM
عنوان الموضوع : مصر الجديدة
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
اقترح على الإخوة الأفاضل تحريك القانون لتعديله بالصورة المطلوبة وذلك عن طريق نواب مجلس الشعب وذلك بمقابلة النائب الذى يتبع دائرة كل واحد مناوتقديم طلب له بتحريك هذا القانون فى مجلس الشعب ولامانع من فعل ذلك مع نائب آخر وهكذا وندعوا الله جميعا قبل كل شىء حتى يرفع الله عز وجل هذا الظلم البين
رد 8
الإسم :
الدولة : مصرررررررررررررررر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Sunday 13th of January 2008 05:09:40 AM
عنوان الموضوع : hhhhhhhhhhhhhh
الرد :
بسم الله و الصلاة و السلام علي رسول الله الاخوة و الاخوات الافاضل هذا و الله لامر عظيم يجعل الحق باطل و الباطل حق و كما يقول أهل التسليه( سمك لبن تمر هندي ) شأنه شأن أمور كثيرة في بلدنا الحبيبه و السبب في ذلك عدم وجود أبواق أعلاميه للمعانين من الظلم بل و الله أستطيع أن أقول دون أدني مبالغه معانين من القهر و لا حول و لا قوة الا بالله و النتيجه قهر للاباء و الابناء بحجر واحد و أصحاب القرار في البلد لا تتحرك لهم شعرة رغم التحقيقات و البرامج و اخيرا مواقع النت و التي كان لهذا الموقع السبق لطرح هذا الملف الخطير و الذي لا أملك الا أن أنحني له أحتراما لتلاحمه مع المقهورين من الاباء المساكين و الذي لا حول لهم و لا قوة و كل ذنبهم أحترامهم للقانون ف و الله الذي لا اله الا هو ان سد المسؤلون أذانهم عن أوجاعنا وقهرنا نحن الاباء لاكون أول من يدعو للخروج علي هذا القانون الذي لا يوجد كلمه او كلمات تصف ما يجوش في صدورنا من القهر فأنا و أنا واحد من الاباء الذي قدر الله له أن يقع في مخالب أمرأة مزاجيه متقلبه لا تبحث الا علي المال و لضائقه ماليه تركتني و بدأت بأبتزازي و تعرفت أو تعاقدت مع محامي ليستحلبني أول بأول علي أن يناصفها في الحليب و رغم خوفي و حرصي علي أبنائي منها فلي منها وردتين جميلتين بنت و ولد خمس سنوات و اربع سنوات حرصت كل الحرص علي رؤيتهم و النتجه أن ضاعت كرامتي وهيبتي كأب لابنائي فهي تأمر و تنهي و امام أبنائي متي أخذهم و متي أعيدهم و هي التي تملي علي شروطها فهل تسمحو لي أن أطلق صـــــــرخه لتهدأ نفسي و لن تهدأ و لكن لعلها تصل للمسؤل عن هذة المهذله و أقول له لما قلب الموازين و لمصلحه من و أسمحو لي أن أخرج عن الاصول و أقول لمصلحة من أيها المسؤل( الـ يا أبن الـ ) تضع مثل هذة القوانين و أرجو أن تلتمس ( العذر علي هذة التلميحات و لكن لما لا تسمعون) لاب مكلوم يصرخ مثله أباء كثيرون و أنا واثق كل الثقه أن هذة الكلمات يوافقون عليها بالاجماع و أسمح لي أيها المسؤل الموقر أن أصفك بالغباء الشديد بل بالسطيحه التي تتمتع بها لدرجه لا تجعلك تصلح في موضع المسؤليه و أعلمك أننا لا نريدك في موضع المسؤليه و أسمح لي أيها المسؤل الغبي هل سعادتك تضع قوانين تقمع بها الجميع من أجل قله مخالفه اي عقل هذا ايها الغبي المتغابي أذاقك الله من هذا الكأس أنت و من خلفك و من أوكل لك سن القوانين و لم يراجعك - أيها المسؤلون المنعمون يا من لا تجرؤ زوجاتكم علي فعل ذلك بكم نحن المقهورون الا تسمعونا - ماذا عسانا ان نقول بعد هذا الا تتحركون أتمني أن أعلم ماذا تنتظرون نحن نتالم أيها الاوغاد لصالح من تعملون نحن نحترق أيها المنعمين الا تشعرون و الله لم يعد أمامنا الا الخروج علي القانون أتريدونها فتنه فلندق ناقوس الخطر و لتجتمعو جميعا و في أسرع وقت لبحث الامر و لتأتو بأفضلكم عقولا ليجدو لكم حلا يريح الجميع و يحفظ للجميع كراماتهم و أموالهم و ماذا بعد الكرامه يا من ألهتهم الزعامه نحن نتألم أفيقو ياولاد الـ .....
عن جميع الاباء المكلومين و المقهورين و المستنزفين
رد 9
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 20124276638
تاريخ إرسال الرد :
Sunday 9th of March 2008 05:14:35 AM
عنوان الموضوع : لتغيير قانونى الرؤية والحضانة
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
أرسلوا شكواكم إلى: http://www.complaints.cabinet.gov.eg/
رد 10
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Sunday 13th of April 2008 08:11:16 AM
عنوان الموضوع : القاهرة
الرد :
انا واحد من هؤلاء المئات من الآباء المحرومين من ابنائهم ، لقد حرمت من ابنتي و لم أرها منذ ما يزيد على العامين ، و إني لأسأل كل من يساند بقاء هذا القانون المشوه على حاله ، هل تقدر أو تقدرين على فراق ابنك بضعة أيام ثم تراه بشكل في معظم الأحيان لا يليق بمكانة الوالدين المذكورة في القرآن ، وان تلاعب من بيده الصغير لا حيلة لك حيث لا تجريم لعدم تنفيذ هذا الحكم المسمى الرؤية !! لله الأمر من قبل ومن بعد و حسبنا الله و نعم الوكيل
رد 11
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 009659596073
تاريخ إرسال الرد :
Sunday 20th of April 2008 04:26:44 AM
عنوان الموضوع : بورسعيد - الزهور
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
أعمل بالخارج ومدة اجازتى شهر بالسنة ، وعندى ثلاثة أطفال ، والدتهم تمنعهم عنى حتى مجرد الاتصال بهم ( التليفون ) ، أرجو ايجاد حل لتلك المشكلة ، علماً بأنى لو لجأت للحصول على حكم بالرؤية فهى ساعه واحدة فى الاسبوع ، نرجو حل المشكلة لانها فى صالح الاولاد قبل الاباء والامهات ، وهو أن تكون الرؤية يومين أو ثلاثة بالاسبوع ، ويحق للعامل بالخارج أن يحتضنهم فترة الاجازة (الشهر )ثم يعيدهم للأم مرة أخرى ، رجاء من السادة المشرعين أن يلتفت انتباهم إلى ذلك فهى مشكلة سيترتب عليها مشاكل كبيرة جدا 0
رد 12
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Sunday 20th of April 2008 07:11:44 AM
عنوان الموضوع : no way
الرد :
حسبنا الله ونعم الوكيل - لم ارى ابنى منذ ولادته و عندما رأيته بعد سنتين من ولادته تمنيت ان لم اراه حسبى الله ونعم الوكيل فيمن جعل الاطفال الابرياء وسيله تستغلها النساء الفاجرات فى الضغط على ابائهم حسبى الله ونعم الوكيل فى اصحاب قانون الاحوال الشخصيه حسبى الله ونعم الوكيل فى كل ظالمه
رد 13
الإسم :
الدولة : iraq _ kurdistan
الإيميل :[email protected]
التليفون : 009647504756683
تاريخ إرسال الرد :
Monday 5th of May 2008 01:15:58 AM
عنوان الموضوع : kurdistan duhok amedye
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
اريد ان ترد على سؤالي باسرع وقت اذا ممكن السؤال هو ( افتراق الابن عن الاب فماهو مساوئها) مع شكر وتقدير .
رد 14
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 01234567
تاريخ إرسال الرد :
Friday 2nd of May 2008 09:45:30 PM
عنوان الموضوع : مصر
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
رفقا بالقوارير واقصد بالقوارير هنا نحن معشر الرجال فاصبحنا نحن الذين نولول كالنساء للنساء طالبين منهن ان يمنو علينا برؤية اطفالنا
رد 15
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Saturday 24th of May 2008 01:27:11 PM
عنوان الموضوع : مصر
الرد :
نداءعاجل الى وزير العدل المصرى المستشار ممدوح مرعىووزير الداخلية المصرى حبيب العادلى النجدة من ظلم القضاة اغيثونا من ظلم قاضى محكمة طنطا المستبد وكذلك رئيس محكمه بسيون الجزئية وظباط شرطة بسيون لانهم ياخذون رشاوى وكذلك نيابه بسيون وطنطا مالية وسهرات مع شراميط للحكم لهم فى القضايا خاصة من ترفع قضية للطلاق وتسرق زوجها وتتزوج علية وهى فى عصمته وهو خارج الدولةودخله السجن ظلما وتدمر حياته وتتسبب فى موت والدة دون عقاب من الشرطة والقضاء الشكوى ضد الفاجرة منى اسماعيل مرسى ابراهيم عقاب من صا الحجر بسيون غربية ارجو التحرى عن هذة الفاجرة ووالدها المجرمين وايداعها السجن خاصة انها دمرت حياة زوجها الاول وهو خارج الدولة ظلما ورد اعتبار زوجها الاول ومحاسبة المجرمين فورا
رد 16
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 012599030
تاريخ إرسال الرد :
Saturday 30th of August 2008 06:32:20 PM
عنوان الموضوع : (مالناش غيره يابنى)
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
هذا صوت احد ملايين الاباء المطعونين فى ابنائهم بالحرمان فيما يسمى( بقانون الرؤيه)...والذى جرد الاب من كل حقوقه وخلق عداء متعمدا بين الاب والام المنفصلين وجعل الطفل اداة للصراع والانتقام ...باعطاء احد الطرفين كل الحقوق وسحق الطرف الاخر تماما....فالى متى يبقى هذا الوضع اللا انسانى فان لم تنظروا بعين الرحمه للاب فماذا عن الطفل الذى لايعرف عن والده اكثر من الاسم وبعض الملامح الشكليه المشوشه المتكونه على مدى ساعتى الرؤيه الاسبوعيه ولا جد ولا جده ولا اقارب ...!!!! ((مالناش غيره يابنى))عشان اشوف ابنى عايزه كام+ + +البوسه بقد ايه والحضن والسلام..اى تسعيره تحدديها موافق عليها+ + +مزاد الالام او (سوق اليتم بالاحكام)..الاحاسيس والمشاعر تمنيهم والبالونات والذكريات+ + + والدباديب والكرات وكلمة بابا وتهتهة الكلام..عنده رقته ضحكته برائته ونظرته + + + وحنيته وكفه الصغير وقلبه الكبيروالاحلام.. وعيونه اللى نسيتنى وصوته اللى واحشنى+ + + لمسة اديه ريحته سحره لما ينام..شعره الملخبط وشه المقطقط زنه + + + اللى يخوت يشبط ويتنطط وحضنه الغرام..وحشنى موت ابن الايه ومن غيره + + + اعيش ازاىولمين وليه ؟حرام..لما يسالك بابا يعنى ايه؟ هاتقوليله ايه؟..هوبابا يعنى حبة دقايق مسروقين..ويشوفنى ليه بحراسه؟ هو من الناس الوحشين؟..ولا انامش فحضنه ولا اصاحبه ولا الاعبه ولا احبه..بابا امتى بابا ازاى بابا فين ؟..ولو خفت من بابا طب هامن لمين..هتقوليله القوانين العميه ولا القلوب العميانين..وهى الرحمه والمحبه يا ماما من قاموسك ملغيين..وليه بنام بردان وخايف يا ماما..وبابا بيبكى ليه ؟هاتقوليله ايه؟..احنا صحيح مبقيناش زوجين لكننا.. اسره لابننا مش اسرى الانتقام.. ارحموه ليه تيتموه من ابوه .. لو ده عند ؟ عند مين قطع الارحام.. وفاْى مله وفاْى دين قانون .. يحمى السفاحين ويجرح قلب الحمام .. لو العدل انى بابنى انطعن ويكرهنى .. تبقى دى اخر الايام وعلى الدنيا السلام..واحنا حسبنا الله ونعم الوكيل.. ملناش غيره يابنى على الظلم والظلام....
رد 17
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0120009992
تاريخ إرسال الرد :
Wednesday 3rd of December 2008 06:48:08 AM
عنوان الموضوع : القاهرة
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
مصر ليس فيها قانون رجالي وانما القانون الحالي لخدمة الستات وبس علشان مصر مافيهاش رجاله محترمين في القانون واولهم عبدالله الباجا لانه من اكثر الظالمين في القضاء المصري وللاسف الشديد لانه بيتحكم في مصير ناس كتير قوي منه لله
رد 18
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0124239236
تاريخ إرسال الرد :
Monday 13th of April 2009 02:34:11 AM
عنوان الموضوع : البحيرة
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
1-الرجل الان فى ظلم كبير امام المراة خاصة فى حضانة الاطفال والرؤية ويحتاج لجمعية لحماية حقوق الرجل
2-الرؤية ىجب الا تقل عن اليوم شبه الكامل من الساة 10صباحا الى الساعة 10مساءا-من سن الرابعة من عمر الطفل وحتى السادسة من عمره- ويفضل ان تكون مرتين بالاسبوع
3-الرؤبة تكون يوم كامل بالمبيت مع الاب من سن السادسة- حتى يعيش الولد مع والده يوم كامل بالمبيت يتعود على تربية الرجال وحنانهم وليست المراة وحدها تملك هذا الحنان
4- من المهم جدا جدا جدا انهاء مهزلة رفع سن حضانة الولد بل يجب الا تزيد عن بلوغ سن العاشرة من عمر الطفل-لمصلحة استقرار الطفل مع ولى امره - وعلى المراة المتظلمة ان تثبت اهمال الرجل اولا قبل ان تحرم الاب من ابنه
5- ربنا يرحمن برحمته ويهدى الزوجات اولا ثم امهات الزوجات ثانيا ثم الزوج وامه لما فيه صالح الطفل البرىء وياريت الفاشلات يلموا دورهم عن ظلم الرجل لان ده تهريج وشيطان الفراق ومش كل الرجال ظالمين ومش كل النساء مظلومات- وشكرا- ويارب كلامى ده يتحول لقانون بقدرة القادر فوق عباده الله رب المودة والرحمة وصلة ذى القربى
رد 19
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0111000111
تاريخ إرسال الرد :
Thursday 23rd of April 2009 05:05:52 AM
عنوان الموضوع : مصر
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
اناشد وزير العدل المصري ان يعدل هذا القانون لانة سوف يؤدي الي ضياع حقوق المادية للابناء من والدهم (الاب) لانة لايشعر بالساعة الرؤية انة لة اولاد من صلبة ولا يشعر اتجاهم باي حانين وتالي سوف يبحث عن اولاد اخرين قربين منة يعطي لهم حقوق اولادة وفي مجتمعنا نقول الابن سند واذا لم تعلم من الاب عادتة ومهاراتة وتقاليدة لايعتبر ابنة الرجاء انظر في سن الحضانة و فترة الرؤية بحيث تعطي توازن في الحقوق بين الاب و الام لان البناء تحمل اسماء ابائهم وشكرا
رد 20
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Thursday 23rd of April 2009 05:04:11 AM
عنوان الموضوع : lwv
الرد :
اناشد وزير العدل المصري ان يعدل هذا القانون لانة سوف يؤدي الي ضياع حقوق المادية للابناء من والدهم (الاب) لانة لايشعر بالساعة الرؤية انة لة اولاد من صلبة ولا يشعر اتجاهم باي حانين وتالي سوف يبحث عن اولاد اخرين قربين منة يعطي لهم حقوق اولادة وفي مجتمعنا نقول الابن سند واذا لم تعلم من الاب عادتة ومهاراتة وتقاليدة لايعتبر ابنة الرجاء انظر في سن الحضانة و فترة الرؤية بحيث تعطي توازن في الحقوق بين الاب و الام لان البناء تحمل اسماء ابائهم وشكرا
رد 21
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Wednesday 6th of May 2009 01:08:00 AM
عنوان الموضوع : القاهرة
الرد :
بالله عليكم فى صالح من قطع الأبناء عن الأباء .فى صالح من اخراج جيل كامل فاقد الأهلية.
ارجو تعديل القانون وذلك لمصلحة الصغير ومصلحة المجتمع مع وضع قوانين رادعة للطرفين.
وتذكر يا وزير العدل تذكر انك ستسأل يو القيامة عن هذا..بماذا سترد ؟وماهى حجتك؟ماهى حجتك فى قطع الأرحام و شكرا
رد 22
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0182729712
تاريخ إرسال الرد :
Wednesday 20th of May 2009 10:53:25 AM
عنوان الموضوع : شمال سيناء
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
نداء إستغاثة لوزير العدل المصري وقبله إلى السيد رئيس الجمهورية
فأنا أب حرم من رؤية إبنهما يقرب من عاما ونصف مع العلم أنني معي حكم بالرؤية وقد رفعت دعوى لإسقاط الحضانة من الأم الحاضن منذستة أشهر وتأجل لمسافات بعيدة حتى نقلت الأم بإبني إلى موطنها الأصلي وهو دمياط إنتدابا وذلك لتحرمني من إبني نهائيا وحاولت منع إنتدابها ولكن دون جدوى ,فأناشد كل من له قلب وأولاد من ذوي السلطة والحكم أريد أن يكون إبني في حضني وأأمن عليه من المخاطر حيث أن الأم الحاضن غير متوفر فيها ولا أهلها شروط الأمانة على الطفل وكل كلمة أقولها أقسم بالله أنها صحيحة وبإثباتات رسمية
فأرجو من الله عز وجل ثم كل ذي سلطة أن تجعلوا سن الحضانة للأب في سن السابعة لا الخامسة عشر حيث الإبن يشبع بالحقد والغل من قبل الأم
فيكره الأب الذي لا يعرفه سوى سويعات قلبلة في عمره.
وأن تطبقوا الإستضافة على وجه السرعة لمدة يومين في الأسبوع حتى ينشأ الطفل نشأة سوية؛
وأن تجعلوا محاكم الأسرة سريعة ولا تغيب في هذه القضايا ولا تؤجل إلى مسافات بعيدة؛ فأنا كل يوم يمر علي دون أن أرى إبني أموت فيه ووأكره الحياة.
فإنا لله وإنا إليه راجعون ؛ وحسبنا الله ونعم الوكيل؛ حسبنا الله ونعم الوكيل , حسبنا الله ونعم الوكيل .
(( أستحلفك بالله سيادة الرئيس أن تتدخل في هذا الموضوع وتجعل له حلا سريعا وجزريا, ولا أنسى أن أعزي سيادتكم في وفاة حفيدكم ونسأل لكم الله عز وجل الصبر والسلوان ))
رد 23
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Saturday 27th of June 2009 05:37:46 AM
عنوان الموضوع : hgrhivm
الرد :
انا اضم صوتي مع الاخ الشاكي واعلمو جيدا يانساء اليوم يامن ظننتم ان القوانين الحالية تنصفكم وتححق لكم ماتريدون اعلموا انكم مراقبون من الله عز وجل ودعكن من تصفية حسابات مع الرجال يدفع ثمنها الاطفال اقول للنساء غيرو مفهومكن عن الامومه في ليست استبدادا بالطفل, يامن فشلتن في الاستبداد بوالد الفل ارجوكن لاتحاولن ذلك مع اولاده.
رد 24
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Saturday 3rd of October 2009 02:02:05 PM
عنوان الموضوع : مقبره قانون الحضانه
الرد :
ابوس رجل وايد ودماغ وجزم المشرعين بتعديل سن الحضانه اولادنا ايتام الاب والنساء يكيدون فينا ارحمونا من الذل
رد 25
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Tuesday 8th of December 2009 12:37:06 PM
عنوان الموضوع : العزيزيه بدرشين
الرد :
اولا ان والد الزوجه طمعان في وماسك الزوجه عنده وراح له كثير من الناس من اجل الصلح ولكنه رافض وفكره انه بيربيني ويعلمني الادب ولكن ببكي دم بعد ان اخذو الاولاد مني في 4/11/2009 اولا موفر كل سبل الراحه الى اولادى اصبحو الان محرمون منهاالمعيشه عنده لتصلح لتربية اطفال اناشدكم بالله اولادي جياع اولادي البرد قاصي عليهم اولادي مسجونين ارجو حل اذهبو واسالواولادي عن حالهم عوز اعيش في هدوء واولادي في احضاني الي من اشتكي بالله عليكم دلوني واي احد يريد يسال اولادي فين يحبو ان يعيشو ان طلبو المعيشه مع امهم بتكون دي راحتهم وان طلبو المعيشه معي ارجو تخلصهم من سجن جدهم الغاشم الحاقد ارجو المساعده كيف ندعي اننا مسلمون ونحن عن الاسلام نعيش في ضلال
رد 26
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0118671931
تاريخ إرسال الرد :
Tuesday 1st of December 2009 10:51:09 AM
عنوان الموضوع : المحله
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
لابد من عمل ايجابي لازم حد يسمعناويحس بقهرنا قسمابالله ده قانون كافر ونساء لاتتعرف سوي الكيد
رد 27
الإسم :
الدولة : الاسكندرية
الإيميل :[email protected]
التليفون : 9586947
تاريخ إرسال الرد :
Wednesday 3rd of February 2010 06:07:04 AM
عنوان الموضوع : شارع45
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
يارايت قانون الاسضافه الان يوجد قطع رحم الاهل الزوج وحرمان الاب وهناك سؤال هل الزوجه هى النى /اسف/ انجبت الاطفال للوحدها حتى من غير قانون المفروض ان يكون حق الاب مثل ام فى رعاية اطفالوا فى البلاد المتقدمه بعطوا حق الاب ان يمارس حياته مع ابناءه ويعطهم حياه طبعيه بعدان الانفصال لما البطى فى وضع القانون لما لانرفع الظلم باسراع وقت حيث معظم القضايه فى حق الزوجه وان الاب ماهو الا وسايله ان يعطى للزوجه اطفالويعتبر ان دوراه انتهاءترفع الزوجه قضيه ويشفهم برؤيه وتلعب فى مواعيد التى يرى اولاده فيها يارب يارب يارب الحل ان يقيم الطفل ثلاث ايام عند الاب والباقى ايام السبوع عند الام حيث يكتسب الطفل من صفات الاب مثل الام كيف نحرم اهل الاب من احفيدهم قانون ظالم يارات يكن المسئوال سمع مش كلام على الارض حتى ربنا يرفع غضبوا على المسليمين
رد 28
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0123814789
تاريخ إرسال الرد :
Friday 26th of February 2010 01:10:46 PM
عنوان الموضوع : القاهرة
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
من 2006 اول رسالة للموقع بتطالب بأنصاف الاب لقانون الرؤية
ل2010
ومافيش حاجة حصلت
هو الموضوع صعب كدة
الكلام يبقى لربنا والشكوى لية مش للمسئولين
يبقى الدعاء ان ربنا يزيح الغمة دى
حسبى الله ونعم الوكيل على كل ام ظالمة وقاطعة رحم
رد 29
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0182729712
تاريخ إرسال الرد :
Monday 5th of April 2010 08:59:16 PM
عنوان الموضوع : سجن همومي
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
وإنا لله وإنا إليه راجعون
أشكو إليك ربي قلة حيلتنا وهواننا على من ملكته أمرنافلا منجي من المهالك والظلم إلا أنت سبحانك
رد 30
الإسم :
الدولة : دولة الميراث
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Friday 7th of May 2010 07:56:12 PM
عنوان الموضوع : ابواب المحاكم
الرد :
لا حول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون انصح كل اب ان يخترق القانون حتي يستطيع القانون ان يراه فاننا تعودنا الا نري الاتقياء الا بعين التجاهل فان لم تستطيع ان تاخذ حقق في ظل القضاء الموروث من ابناء القضاة الذي تسيره ماما سوزي فاذهب واحصل عليه عنوه حتي تستطيع ان تروي لابنك يوما انك حاولت ان تضمه في احضانك بكل شكل ممكن باللين مرات وبالقسوه ايضا وعسي الرويبظه الذين يحكمون فينا ان ينتبهو ستخربون مصر وبكم لن تكون امنه اقرؤ ف الشرع فان وجدتم ما تحكمون به فاتونا بكتاب او اثارة ولن تستطيعوا ـــــــــــــان تقرؤ فانتم للهو اقرب يا قضاة مصر الرويبظه
رد 31
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :
التليفون :
تاريخ إرسال الرد :
Wednesday 7th of July 2010 07:11:34 PM
عنوان الموضوع : القاهرة السيدة زينب
الرد :
بسم الله الرحمن الرحيم //////انا مثل اىوحد اكلم عن الظلم هنا نفسى الاقى راجل يكلم بكلام ربنا والتشريع المسلم الصحيح عن الرسول صلى الله وعلية وسلم هل كل ست مظلومة ولا القانون فى صلحها والمحامين يعملو شغل كويس على هذة القانون الظالم فى مصراتا عوز واحد يعرف ربتا مش قانون شوزى قانون حرمة انا عاوز قانون الحق من ريك قانون الصادق الامين محمد صلى الله وعلية وسلام اصحا ياوزير العدل دة مش عدل اياريس احنا فى بلد مسلمة وعوزين الحقامسك الزمام وخلى شوزى بعيد عن القانوت الرجال قوامون عن النساء دة كلام ربنا الظلم ظلمات يوم القيامة
رد 32
الإسم :
الدولة : مصر
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0122942044
تاريخ إرسال الرد :
Thursday 12th of August 2010 06:37:43 AM
عنوان الموضوع : اسكندرية
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
قانون ظالم جدا جدا
الاباء مظلومين مع زوجات مهملات
للاسف لم ولن يحدث تغير حتى لو بكا الرجال بدل الدموع دم
ااكد للرجال جميعا بفقد الامل
وشكرا
رد 33
الإسم :
الدولة : Egypt
الإيميل :[email protected]
التليفون : 0101571485
تاريخ إرسال الرد :
Tuesday 5th of April 2011 09:46:20 AM
عنوان الموضوع : مصر
هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
سوف تكون هناك ثورة من الرجال ضد قانون سوزان مبارك التي افسدت الوطن وافسدت علاقت الطفل بوالده فسن الحضانة غير قانوني في اي بلد في العالم ولا يتناسب مع احتياج طفل لرعايت والده في المرحلة الحرجة وهي الطفولة فهل يصح ان يحرم طفل من توجيه والده لمجرد اختلافه مع والدته حسبي الله ونعم الوكيل في سوزان مبارك واعوان الشر لابد من رجوع سن الحضانة 7 سنوات حتى لا يكون الاب المسكين ضحية لام تريد الانتقام من والده عن طريق طفل بريء لا ذنب له ولا حول ولا قوة الا بالله لابد من وقفة ضد هذه المهزلة فالاب يدفع نفقه ولا يرى طفله فهذا نوع من الظلم القانوني الذي لن يترك للمجتمع غير 7 مليون طفل غير سليم نفسيا في مصر
هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .