¤ عن هموم :: ولماذا ؟

¤ قبل أن ترسل همومك

¤ ماذا يمكنك ان تفعل ؟

¤ قضايا و هموم عامة

¤ قائمة الدول العربية

¤ شكاوي تم الرد عليها
¤ المسيحيين

¤ الشيعة

¤ البدون

¤ الأمازيغ

¤ البهائيين

¤ المرأة

¤ الطفل

¤ أخرى

¤ بريد هموم



بيان إطلاق موقع هموم

موقع هموم بعد مرور عامين

موقع حقوقي عربي تطوعي يجذب عشرة ملايين زائر سنويا

  • طفل محتاج زراعه كبد
  • نحتاج صرف صحى
  • ابناء السويس





  • الشكاوى والموضوعات المنشورة على الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، وهي منسوبة فقط لمن أرسلها .

    مواقع تابعة للشبكة العربية






    هل نحن كبش فدآء لدفعة وزير الطيران


    الإسم :
    الدولة : مصر
    الإيميل : [email protected]
    التليفون : 0115997764
    تاريخ إرسال الشكوي :
    Sunday 12th of April 2009 11:55:57 AM
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
    طبيعة الموضوع : شكوي

    الموضوع :
    هل نحن كبش فدآء لدفعه وزير الطيرآن عندمآ قآم المراقبون الجويين بعمل إعتصام احتجاجا على مستوي المرتبات كان السيد الرئيس محمد حسنى مبارك خارج البلاد فكان الرد على هذا الاعتصام من قبل الوزير قاسيا جدا وفصل 3 من المراقبين الجويين عن العمل ... وهدد بانه سوف ياتي بمراقبين جويين من الخارج وكان قرارا غير منطقى لانه بهذا سوف يقوم بدفع مرتبات باهظه للمراقبين الجويين الاجانب .. حيث انه يستطيع باقل من هذا ان يزيد مرتبات المراقبين الجويين .. وعندما عاد السيد الرئيس من الخارج قام بزيادة مرتبات السادة ضباط المراقبه الجويه ... فقام السيد احمد شفيق وزير الطيران بطلب دفعه من خريجي الكليات المختلفه لتدريبهم على المراقبه الجويه في فتره قدرها 9 شهوروبعد قضائهم لتلك المده تم تعينهم فورا كأخصآئين مراقبه جويه ... ولم يتم اجراء امتحانات لهم او شئ من هذا القبيل على عكس ما قام به معنا نحن خريجي اكاديمية الطيران المدني بالرغم من اننا درسنا هذا المجال اربع سنوات متتاليه وحصلنا على كل الفرق الخاصه بها على حسابنا الشخصى بان تلتزم الشركه الوطنيه لخدمات الملاحه الجويه بتعييننا كضباط مراقبه جويه فور التخرج .. حيث اننا اجتزنا الكشف الطبي وكشف الهيئة قبل قبولنا بالاكاديميه وبناءاً على القبول دفعنا المصروفات الباهظه .... وعندما تخرجنا تخرج الى جوارنا " دفعــة الوزير " الذين هم ابنآء شخصيات هامه وتم تعينيهم على الفور .. ولكن نحن قيل لنا انه يجب علينا ان ناخد كورسات في اللغه الانجليزيه بالرغم من اننا قضينا كل الاعوام السابقه ندرس بهذه اللغه وعندما اتينا بشهاده مثبته من قبل الجامعه الامريكيه باننا تخطينا المستوي المطلوب قام السيد احمد زهران مدير عام التدريب بالشركه الوطنيه لخدمات الملاحه الجويه بارسالنا جميعا الى مركز بيرلتز .. وقال انه لا يعترف باي شهاده الا من هذا المركز بالرغم ان هذا المركز اسعاره مرتفعه للغايه ... وقبلنا الامر وتخطينا المستوي بشهاده مثبته من مركز بيرلتز ... ولطول الفتره منذ تخرجنا كان يجب ان نجري دورة تنشيطيه لتذكيرنا بما سبق دراسته وقمنا بها ونجحنا ولله الحمد ... ثم قيل لنا انه ستقام لنا لجنه للمقابله الشخصيه .. ولا ندري لماذا ... وطلبت مننا مشاريع تكاد تفوق مشاريع الدكتوراه لنناقشها في المقابله وعن اشياء لم تطبق بعد على المستوي العالمى اي انها كي تطبق في مصر يلزمها قرن من الزمان فكيف لنا ان نناقش ابحاث كهذه؟ .. ولكننا لم نيأس واجتهدنا وقدمنا ما بوسعنا .. وجاءت الكارثه الكبري ان تري اللجنه اننا لا نصلح فنيا للعمل بهذا المجال .. وهذا المجال خصيصا لا يستطيع ايا من كان ان يقيَّم فيه احد الا بالتجربه الميدانيه او الاختبارات العمليه التي تدربنا عليها طوال السنوات الاربع .... ثم اين كانت هذه اللجنه عندما عندما جاءتنا موافقه القبول بالاكاديميه بالرغم من ان مدير عام التدريب السيد احمد زهران هوا بعينه كان هوا رئيس لجنه كشف الهيئه للقبول بالاكاديميه .. وهو ايضا كان مدير عام التدريب بالاكاديميه وهو الموقع على تخطينا السنوات الدراسيه التى تكللت بالنجاح .... كيف لا نصلح بعد دراسة اربع سنوات في هذا المجال ويصلح فيه دفعه الوزير التى لم تدرس سوى 9 شهور باي منطق هذا القول ؟؟ !! وتم نقلنا الى قطاع معلومات الطيران .. فكيف نعمل بقطاع لم ندرسه ويستأمنوننآ عليه ويذرون ما درسنا واجتهدنا فيه ؟ طبعآ ذلك من اجل دفعه الوزير هيا الاحق ... لانها بالمختصر تلقب بدفعه الوزير وجآء بعدنا زميلان بنفص القصه .. ولكن هيهات كانت لديهم " واسطه " فتم ارجاعهم الى قطاع المراقبه الجويه .. لدينا صورة الفاكس الموجه من السيد رئيس مجلس اداره الشركة الوطنيه لخدمات الملاحه الجويه موجه الى السيد رئيس قطاع معلومات الطيران تفيد بان كل من رامي هندي وعلاء عمار يعودوا الى طاع المراقبه الجويه لامداد ودعم المراقبين الجويين ... وعندما وجهنا تظلم الى رئيس مجلس الاداره اللواء احمد سعيد قالى .. ان لهم ظروف خاصه وانتم لستم جهه توجه الى اساله وبسؤال زملائنا عرفنا انهم لهم " واسطه عليا " اتصلت باللواء واجبرته على فعل ذلك ... ما هذا الظلم !! لا حول ولا قوة الا بالله وعندما تظلمنا وشكونا الظلم الى الجهات المسئوله قام السيد رئيس مجلس ادارة الشركه الوطنيه لخدمات الملاحه الجويه بتهديدنا بالفصل .." وهل هذا التهديد يعني انها ملكيه خاصه له ونحن سخره بها ؟ " أنا نناشدكم بان ترفعوا الظلم عنا .. بالله عليكم هذه هيآ قصتنـــآ فى/ 26 – 3- 2009 السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحية طيبة وبعد " نحن خريجى اكاديمية الطيران المدنى( تخصص مراقبة جوية ) حاصلون على بكالوريوس فى العلوم الجوية. حيث تم إنشاء قسم المراقبة الجوية والدراسات الأكاديمية عام 1991 ليكون أول قسم من نوعه فى الشرق الأوسط وأفريقيا يقوم بتخريج المراقبين الجويين المؤهلين بعد دراسة لمدة أربع سنوات يمنح بعدها الخريجين درجة البكالوريوس فى العلوم الجوية تمت معادلة درجة البكالريوس التى يمنحها المعهد بدرجة البكالريوس التى تمنحها الجامعات المصرية بقرار المجلس الاعلى للجامعات رقم 30 بتاريح 28/4/2004 يعتبر المعهد أحد ثلاثة معاهد على المستوى الدولى التى تمنح الدرجة العلمية يتم تعيين خريجى المعهد ضباط للمراقبة الجوية وذلك وفقا للإتفاق الموقع بين هيئة المعهد القومى للتدريب على الطيران المدنى والشركة المصرية القابضة للطيران المدنى بتاريخ 26/6/1991 الموضوع التحقنا باكاديمية الطيران المدنى بامبابة بالشروط الاتية

     - أن يكون المتقدم حاصل على مجموع 70%على الاقل من المجموع الكلى
     - ان يكون المتقدم حاصل على مجموع 70 %فى اللغة الانجليزية
    - اجتياز الكشف الطبى بمستشفى مصر للطيران والمجلس الطبى الجوى التابع للقوات الجوية
     - اجتياز اختبار اللغة الانجليزية
     - اجتياز المقابلة الشخصية
     - القدرة المالية على دفع مصاريف الدراسة وفى حالة اجتياز ماتم ذكرة يتم التعيين فور التخرج بوظيفة ضابط مراقبة جوية اجتازنا كل شروط القبول المطلوبة وتخرجنا مؤهلين للعمل عام 2006 بعد اربع سنوات دراسية وبعد ذلك تقدمنا باوراقنا الى الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بعد انتظار عامين تقريب

     1- طلب منا لكى يتم تعيننا الحصول على المستوى السادس فى اللغة الانجليزية وبشرط ( ان يكون من مركز برلتز للغات ولا نعرف لماذا هذا المركز بالذات حتى الان سوى انة اغلى مركز سعرا فى مصر لتعليم اللغة الانجليزية) حيث بلغت تكلفة هذا الكورس ستة الاف جنيها بخلاف ما تم دفعة خلال سنوات الدراسة وبعد الانتهاء من هذا الكورس توجهنا مرة اخرى الى شركة الملاحة بالمستوى المطلوب (وذلك لم يحدث فى الاعوام السابقة)

     2- وفوجئنا بطلب بحث علمى من كل خريج على حدا عن اشياء متطورة جدا فى المراقبة الجوية بعضها لم تطبق عالميا حتى ولكننا قمنا جميعا بعمل اقصى مايمكن عملة لاتمام هذة البحوث حتى يتم تعيينا

     3- ثم بعد ذلك طلب منا الحضور لمدة( ستة اسابيع فقط) بمركز القاهرة للملاحة الجوية وبعدها يتم تقييمنا تحريريا فى كل مادرسناه طوال( اربعة اعوام من الدراسة) وتم التقييم بالفعل وكانت نتيجة التقييم اننا( نجحنا )

    4 - ثم بعد ذلك طلب منا الحضور لعمل مقابلة شخصية مع السيد/ رئيس قطاع المراقبة الجوية والسيد/ مدير عام التدريب بالشركة الوطنية لخدمات الملا حة الجوية وبعد المقابلة الشخصية كانت النتيجة اننا غير لائقين للعمل بهذا المجال وذلك بناء على قرار رئيس القطاع ومديرعام التدريب بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية ( وبدون اى تقييم ميدانى علما بان المستوى الفني لا يقيم إلا من خلال الممارسة العملية وبعد فترة تدريب عملية بإحدى مواقع المراقبة الجوية وذلك لم يحدث لنا ) وعلى الرغم من أن

     5- معظم العاملين الحاليين فى هذا المجال فى مصر تخرجوا من تخصصات مختلفة تماما عن هذا المجال وتم تدريبهم ميدانيا لفترة لا تتجاوز ستة اشهر وتم دفعهم للعمل فى جميع وحدات المراقبة الجوية واثبتو كفائتهم خلال التدريب الميدانى بعد الالتحاق بالعمل وهم حاليا يعملون فى جميع مطارات مصر (وذلك لان دراسة المراقبة الجوية فى مصر بدات فى اوئل 1992 وقبل ذلك لم يكن هناك خريج واحد فى مصر حاصل على شهادة بكالوريوس العلوم الجوية حيث ان عددا خريجى هذا التخصص فى العام لايتجاوز الاربعين خريجا تقريبا على مستوى الجمهورية فمن غير المعقول ان نكون نحن خريج هذا التخصص وحصلنا على درجة بكالوريوس العلوم الجوية (تخصص مراقبة جوية) بعد كل ماذكروبالشروط المطلوبة وغير لائقين للعمل فى هذا المجال وخريجى التخصصات المختلفة يعملون فى نفس المجال .

     6- ومع ذلك كل ما طلب منا لم يحدث مع أي خريج حديث التخرج فى أي إدارة تدريب سابقة

     7- ان ما حدث تجاهنا من قبل الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية لاعلاقة لة بالعمل فى هذا المجال لان ماطلب منا ومافعلوه معنا قد قمنا بالفعل باجتيازة قبل الالتحاق بالاكاديمية والمواصفات التى حددتها المنظمة العالمية (الايكاو)للطيران المدنى وهى التى تقوم بتحديد مواصفات المراقبين الجويين سواء كانت مواصفات صحية او مواصفات شخصية والتى تقوم بتنفيذها ادارة الاكاديمية بمطار امبابة من خلال مستسفى مصر للطيران والمجلس الطبى الجوى التابع للقوات المسلحة وذلك قد تحقق بالفعل وبناء على تحقيقة قبلنا لدراسة هذا التخصص .

     اما بالنسبة للتاهيل فهذا ياتى خلال اربعة اعوام من الدراسة وبعهدها يتم التخرج للعمل وليس للمقابلة الشخصية .فكل ما فعلتة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة معنا لا اساس لة من الصحة لان اى مجال او تخصص لايمكن العمل بة خارج نطاق الدولة او خارج نطاق المؤسسات الحكومية مثل كلية الشرطة وجميع الكليات العسكرية فى مصر والعالم يتم اختيار الدارسين اولا بعد ذلك يتم اعدادهم خلال الدراسة وفور التخرج يتم تعيينهم وليس العكس لانة لوتم رفضة بعد التخرج فما ذا يفعل بشهادتة التى لاعلاقة لها بالمؤسسات الغير حكومية فهنا يكون بالفعل قد قضى على مستقبلة بعد فماذا لوكانت تكاليف دراستة هذة على حسابة الشخصى فمن يتحمل ذلك . وبناء علية قمنا بالتظلم الى مجلس الادارة فكان الرد انة سوف يتم الاشفاق علينا وتعييننا ولكن باى قطاع اخر غير المراقبة الجوية.. فمن الطبيعى اننا لم نرفض عاجزيين عما يحدث لنا من ظلم واهدار لحقوقنا وتم بالفعل تعيننا فى قطاع المعلومات .

    (ملحوظة هامة) 1-علاء محمد محمد عمار و 2- رامى عبد السميع هندى بعد ان كانو غير لائقيين عقب المقابلة الشخصية ثم أعيدوا لقطاع المراقبة مرة أخرى...

     للتقييم العملي ببرج المراقبة الجوية كما ورد في نص الفاكس المرسل من مكتب السيد / رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية السيد/ أحمد سعيد 28 Dec 2008 01:54 PM +202 22680629 T-470 F-308 والذي كانت فحواة تنص على أعادة كل من ( رامي عبد السميع هندي - علاء محمد عمار)

     للتقييم الميدانى ببرج المراقبة الجوية دعما لإمداد المراقبين الجويين واستقبل السيد رئيس قطاع المعلومات الفاكس الخاص بذلك وقام بتنفيذ ما ورد فيه بإبلاغ المذكورين بعودتهم مرة أخرى للمراقبة الجوية .

     وعندمآ ارسلنا عدة فاكسات الى عدة جهات عليا للتحقيق في هذا الظلم قام السيد اللواء احمد سعيد رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنيه لخدمات الملاحة الجويه باستدعائنا للحضور اليه وحين حدث هذا اخذ احد منا في مكتبه وقام بتهديدنا بالفصل وانه سيجعلنا عبره لكل زملائنا الذين يحاولون اخذ حقهم وعندما وجهنا له تظلم باننا لم ناخذ حقنا قال سيادته انه لا حق لنا وانه يري الاصلح واننا اذا ارسلنا شكاوي اخري او خاطبنا الجهات الاعلاميه سيتم فصلنا من العمل وكل هذا دون ادنى وجه حق. فكيف يكون استرجاع الحق بدون شكوي ...

     نحن لا نعلم حقاً ومعنا كل الأورآق التى تثبت حقنآ فاننا نناشدكم ان ان ترفعو الظلم عن ابنائكم وابناء مصر ونتمنى من االله ثم منكم محاسبة كل من تسبب فى اهدار حقوقنا. ووضعنا فى المكان المناسب لنا (قطاع المراقبة الجوية) حتى نكون فخوريين بما حققناه من طموحنا واسعاد أبائنا وجزاكم الله خيرا فى اعادة الحق دائما"

    مقدمة لسيادتكم : محمد سامي محمد عبد العزيز منيسي أحمد رمضان سيد عبد الهادي تامر حسين وصفي احمد فتحي الشهيدي معتز على احمد الوكيل محمود احمد حفناوي هادي على متولي وسام صبري زهران موسى محمد احمد محمد الضوي أحمد مجدي عبد المقصود نوح عصام السيد طة على البنا أحمد لبيب محمود

     المرسل عن زملائه/محمد أحمد الضوي 0115997764


    رد 1

    الإسم :
    الدولة : مش فاكر
    الإيميل :[email protected]dowslive.com
    التليفون : لسه ماحفظطوس
    تاريخ إرسال الرد :
    Wednesday 13th of May 2009 05:22:00 PM
    عنوان الموضوع : مالكش دعوة
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    ربنا معاك ياابني ...والله اعلم ,. والسلام عليكم

    رد 2

    الإسم :
    الدولة : مصر
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 29th of June 2009 12:08:03 AM
    عنوان الموضوع : 6 إكتوبر

    الرد :
    طيب يوم الجمعة الماضي ظهر إعلان في الأهرام يطلب شباب للالتحاق بالاكاديمية الجوية للطيران المدني لدراسة البكالوريس في المراقبة الجوية وأعمارهم لا تقل عن 21 سنة ومرفق بالإعلان جدول للمرتبات باسماء أشخاصهم في سابقة الأولي من نوعها أن يذكر مرتبات بعض العاملين وبدلاتهم وحوافزهم حيث اشار الإعلان إلي أن موظف ذكر أسمه عمره 31 سنة مرتبه 31000 جنيه في الشهر طبعاً . أعتقد أن هذا الأمر مقصود وأن هناك نية مبيته من قبل الوزارة لا أعلمها ، علي فكرة أنا مواطن عادي لكن لفتت نظري هذه القضية ولعل المقصود تشويه صورة عاملي المراقبة الجوية الذين يطالبون بزيادة مرتباتهم أمام الراي العام وإثبات عدم أحقيتهم في دعواهم ، المهم لو الواحد عايز يقدم لابنه في الإعلان ده تنصحوه بذلك ولا إيه أنا مش عارف

    رد 3

    الإسم :
    الدولة : مصر
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 10th of October 2009 05:18:56 AM
    عنوان الموضوع : 000000000000000

    الرد :
    ردا على الاخ الكريم ان من حق المراقبين الجويين ان يطالبوا بزيادة مرتباتهم لما يقوموا به من مجهودات فى هّذا المجال فانا مثلا احد ابناء المراقبين الجوين الكرام و مرتبه اقل من ثلث المبلغ الذى عرضته بكثير وله 25 عام مراقبا جويا و بالطبع فان هذا يثبت احقيتهم فى دعواهم و انصحك ان انت تدخل ابنك اللى هو يفضله وتكالانا على رب العالمين
    رد 4

    الإسم :
    الدولة : مصر
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0020163988171
    تاريخ إرسال الرد :
    Thursday 4th of March 2010 09:44:06 AM
    عنوان الموضوع : 70 ش المصالح الدهار الغردقه
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السيد الفاضل / معالى وزير الطيران المدنى أرسل لسيادتكم وكلى أمل فى أن تقرأوا موضوعى وتنصفونى على من ظلمنى وتلاعب معى بالقانون وأرى أن الله أرادكم ليرفع الظلم عنا وشباب مصر الذين يعملون بنظام التعاقد دون أى ضمان من المتعاقد معه عينت بشركة مصر للطيران للسياحه"الكرنك" والأسواق الحره بتاريخ 26/7/2007 بوظيفة أخصائى بيع أسواق حره الغردقه وبتاريخ 2/11/2008 وكنت للتو عائد من دورة تدريبيه مجانيه رشحت لها عن طريق إدارتى قبل أن أكمل العام والنصف وبهذا التاريخ قام أحد الزملاء بمخالفه مستخدما رقم المستخدم الخاص بى و بتاريخ 3/12/2008م تمت مجازاتى بخصم 3 أشهر من الحافز لى وشهرين لكل من زملائى دون التحقيق فى الواقعه وبمجرد إستجوابنا عن طريق الإداره وبعد إنتهاء الجزاء المقرر قامت الشئون القانونيه بالتحقيق معى فى الواقعه التى جزيت أنا وأفراد الورديه عليها و رغم أنه لم يثبت أنى مرتكب هذه المخالفه وعلى عكس ذلك شهد الجميع أنى لم أرتكب هذه المخالفه إلا أنه صدر قرار بانهاء التعاقد معى بتاريخ 28/8/2009م وإستلمت القرار بتاريخ 3/9/2009 وتقدمت بعدة إلتماسات وشكوى الى مكتب العمل بالنزهه وحرصآ منهم على عدم إقامة عداوه مع جهه لها سلطه كمكتب العمل صدر قرار بإعادتى الى العمل وكنا 3 أفراد بتاريخ 28/10/2009 وإحتساب الفتره الماضيه أجازه بدون مرتب وإخطارى وكذلك من كانوا معى بعدم تجديد التعاقد مره أخرى بالرغم من علم الجميع أنى ما كنت لأقترف هذا الخطأ وإنما زميل لى أطاح بى بذنبه ومازال موجود بالعمل. وبتاريخ 27/1/2010م تقدمت بالتماس الى السيد رئيس مجلس إدارة الشركه القابضه لمصر للطيران وآخر باسم السيد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للسياحه"الكرنك" والأسواق الحره. وفى إجتماع مجلس الإداره الشركه المنعقد بتارخ 28/2/2010م تم رفض إلتماسى المقدم باسم رئيس مجلس إداردة شركتى والآخر لا أعلم عنه شيئآ. لــــــذا أضع الأمر بين أيدى سيادتكم للتحرى و التحقيق فى الواقعه والتأكد من مدى صحة شكـــواى. ومعى منصور المستندات كل ما ذكرت وما يثبت صحة كلامى. وحاولت إقامة شكوى فى مكتب العمل ولكن الكل أجمع على أنه ليس من حقى إقامة شكوى فى تجديد التعاقد من عدمه. وأن القانون ينص على أن من حق سلطة العمل عدم تجديد التعاقد مع العامل دون إبداء أسباب. فأيـــــــن الأمـــــــان. مقدمه لسيادتكم / عبدالجابر فتوح أحمد حامد كود/ 81695 العنوان / 70 ش المصالح الحكوميه الدهار الغردقه البحر الأحمر هاتف محمول/ 0163988171 بريد إلكترونى / [email protected]


    هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
    أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .


    الاسم :
    الدولة :
    الايميل :
    التليفون :
    العنوان :
    هل ترغب في ذكر معلوماتك الشخصية : نعم لا
    رأيك أو الحل الذي تقترحه :

                         
    عدد زوار هذه الشكوي 5480
    هموم دوت نت ، مبادرة للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    كل الحقوق محفوظة