¤ عن هموم :: ولماذا ؟

¤ قبل أن ترسل همومك

¤ ماذا يمكنك ان تفعل ؟

¤ قضايا و هموم عامة

¤ قائمة الدول العربية

¤ شكاوي تم الرد عليها
¤ المسيحيين

¤ الشيعة

¤ البدون

¤ الأمازيغ

¤ البهائيين

¤ المرأة

¤ الطفل

¤ أخرى

¤ بريد هموم



بيان إطلاق موقع هموم

موقع هموم بعد مرور عامين

موقع حقوقي عربي تطوعي يجذب عشرة ملايين زائر سنويا

  • طفل محتاج زراعه كبد
  • نحتاج صرف صحى
  • ابناء السويس





  • الشكاوى والموضوعات المنشورة على الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، وهي منسوبة فقط لمن أرسلها .

    مواقع تابعة للشبكة العربية






    انقذونا من هذه النماذج المسيئة للعملية التعليمية


    الإسم :
    الدولة : مصر
    الإيميل :
    التليفون :

    تاريخ إرسال الشكوي :
    Monday 10th of December 2007 03:47:06 AM
    الموضوع :
    السيد الدكتور / وزير التربية والتعليم بعد التحية والاحترام ،،، نتقدم اليكم بالشكر والامتنان على المجهودات المضنية التى قدمتموها خلال السنوات السابقة وذلك لارساء مشروع المدرسة التجريبية فى شبين القناطر ولمدى علمنا على حرصكم الدائم على ان تتقدم وتزدهر وتكون مثلا يحتذى به على مستوى المدارس المماثلة محاولة منا مد يد العون اليكم فى تصحيح بعض المسارات الخاطئة حتى تكون الصورة دائما مزدهرة وتسير جهودكم فى اتجاهها الصحيح لتحقيق الاهداف المرجوة احيط سيادتكم علما بان الاستاذ / جمل نجم مدرس اللغة العربية بالمدرسة قد دأب على معاقبة ابنتى الطالبة / ندى فريد – وغيرها على عدم الاستجابة فى طب اعطاءها درسا خصوصيا او الحاقها بالمجموعة المدرسية رغم انها ليست فى حاجة لذلك وذلك بكل الطرق التى يعاقب عليها القانون فى التربية والتعليم ومن ذلك :- تعمد انقاصها فى درجات التطبيقات الشهرية بعد تصحيحها بغرض هدم نفسية البنت ولدى صور من التطبيقات تعمد إحراج البنت يوميا أمام زملائها بالفصل وذلك لإيضاح الفرق بينها وبين من هم فى مجموعاته الخاصة ولمدرسية التميز فى تصحيح الدرجات لنفس السؤال وذلك ملاحظ فى الترصيد المختلف للطلاب بالفصل حسب مدى استجابته لمدرس منقشة التطبيقت فى المجموعة المدرسية وبالطبع فى دروسه الخاصة قبل اعطائها فى الحصص الرسمية حتى يظهر مستوى وهميا للاولاد ويخدع اولياء الامور ويحفزهم على ما يريد اخراج البنت من حصة MATH رسمية بالمدرسة وتوبيخها وتأنيبها بكلام ينال نفسيتها بانها لا تفهم وفاشلة مما جعلها تطلب منى عدم حضور حصة اللغة العربية لدى المدرسة فهل ذلك اسلوب صحيح من مسئول تجاه طفل صغير بالفصل وهل هذا هو الهدف من حصة اللغة العربية واذا سردت لكم التفاصيل اليومية التى طالت ابنتى خلال الفترة السابقة فلن تنتهى ولدى الاستاذه / امال ماهر والاستاذه / اتسام العديد من المواقف التى لجأت اليهم ابنتى لمحاولة كبح جمامه ولكن لا يرتدع ولا يحترم احد واخيرا اسأل سيادتكم : هل نتاج العملية التعليمية الدراسية تلميذ ناجح وخريج ناجح ومواطن يفيد نفسه وبلده ام مدرس جشع متغطرس يسيطر على عقول الاطفال ويخوفهم من البطش ويستغل ضعف اولياء الامور تجاه راحة نفسية اولادهم لتحقيق اهدافه الخاصة هل من المطلوب ان يكون المدرس مثلا اعلى للطلاب ويزكى قول الشاعر : قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا ام يكون مثلا سيئا وقدوة غير حسنة لابنائنا وبناتنا - هل وضع المدرس للتطبيقات هو المعيار لمعرفة مستوى الطلاب لتحقيق مأرب اخرى - هل استمرار المدرس 6 سنوات كاملة فى صالح نفسية الطلاب والمدرس وبالتالى للمادة والتقويم ام العكس - ومحاولة منا لوقف هذه التصرفات فقد تحدثت معه بصفه ودية بعدم التعرض النفسى لابنتى دون النظر لاعتبارات الدرجة الشهرية وذلك لكى اعرف مستوى ابنتى الحقيقى واعاونه على تصحيح المسار التعليمى ان وجد فلم يتحقق شيئ فتوجهت لادارة المدرسة مع الاستاذ / احمد عبد العاطى ولى امر التلميذه / اسراء وبعد ذلك للمدرسة الاولى للمادة بالمدرسة ولكنه برغم عمل اللازم من قبلهم الا انه زاد استمراره وجبروته بالمدرسة بل صار يهدد بالمدرسة امام زملائه بالويل والايذاء للطالب وولى امره الذى يجرأ ان يشكوه ويسانده فى ذلك انه عضو مجلس الامناء بالمدرسة .... فهل هذا سلاح ؟ ام عمل تطوعى يخدم مصلحة الطلاب - وان كنت اتقدم بهذه الشكوى الا انها لن تكون الاخيرة ليس منى فقط ولكن هناك العيد من اولياء الامور لديهم نفس الحس للتخلص من ممن هم على شاكلتها ومن تأثيره السلبى على اولادنا انقذونا من هذه النماذج لصالح العملية التعليمية باكملها وليس التجارة باولادنا والله الموفق ،،، ولسيادتكم جزيل الشكر


    هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
    أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .


    الاسم :
    الدولة :
    الايميل :
    التليفون :
    العنوان :
    هل ترغب في ذكر معلوماتك الشخصية : نعم لا
    رأيك أو الحل الذي تقترحه :

                         
    عدد زوار هذه الشكوي 725
    هموم دوت نت ، مبادرة للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    كل الحقوق محفوظة