¤ عن هموم :: ولماذا ؟

¤ قبل أن ترسل همومك

¤ ماذا يمكنك ان تفعل ؟

¤ قضايا و هموم عامة

¤ قائمة الدول العربية

¤ شكاوي تم الرد عليها
¤ المسيحيين

¤ الشيعة

¤ البدون

¤ الأمازيغ

¤ البهائيين

¤ المرأة

¤ الطفل

¤ أخرى

¤ بريد هموم



بيان إطلاق موقع هموم

موقع هموم بعد مرور عامين

موقع حقوقي عربي تطوعي يجذب عشرة ملايين زائر سنويا

  • طفل محتاج زراعه كبد
  • نحتاج صرف صحى
  • ابناء السويس





  • الشكاوى والموضوعات المنشورة على الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، وهي منسوبة فقط لمن أرسلها .

    مواقع تابعة للشبكة العربية






    استغاثة الى رئيس الجمهورية


    الإسم :
    الدولة : مصر
    الإيميل :
    التليفون :

    تاريخ إرسال الشكوي :
    Saturday 24th of October 2009 06:45:10 PM
    الموضوع :
    تحية طيبة وبعد"" نحن خريجى اكاديمية الطيران المدنى تخصص( مراقبة جوية) حيث تم إنشاء قسم المراقبة الجوية والدراسات الأكاديمية( باكاديمية الطيران المدنى) عام 1991 ليكون أول قسم من نوعه فى الشرق الأوسط وأفريقيا يقوم بتخريج المراقبين الجويين المؤهلين بعد دراسة لمدة أربع سنوات يمنح بعدها الخريجين درجة البكالوريوس فى العلوم الجوية تمت معادلة درجة البكالريوس التى يمنحها المعهد بدرجة البكالريوس التى تمنحها الجامعات المصرية بقرار المجلس الاعلى للجامعات رقم 30 بتاريح 28/4/2004 يعتبر المعهد أحد ثلاثة معاهد على المستوى الدولى التى تمنح الدرجة العلمية فقط يتم تعيين خريجى المعهد ضباط للمراقبة الجوية وذلك وفقا للإتفاق الموقع بين هيئة المعهد القومى للتدريب على الطيران المدنى والشركة المصرية القابضة للطيران المدنى بتاريخ 26/6/1991 الموضوع التحقنا باكاديمية الطيران المدنى بامبابة بالشروط الاتية - أن يكون المتقدم حاصل على مجموع 70%على الاقل من المجموع الكلى - ان يكون المتقدم حاصل على مجموع 70 %فى اللغة الانجليزية - اجتياز الكشف الطبى بمستشفى مصر للطيران والمجلس الطبى الجوى التابع للقوات الجوية - اجتياز اختبار اللغة الانجليزية - اجتياز المقابلة الشخصية - القدرة المالية على دفع مصاريف الدراسة وفى حالة اجتياز ماتم ذكرة يتم التعيين فور التخرج بوظيفة ضابط مراقبة جوية اجتازنا كل شروط القبول المطلوبة وتخرجنا مؤهلين للعمل عام 2006 بعد اربع سنوات دراسية وبعد ذلك تقدمنا باوراقنا الى الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بعد انتظار عامين تقريبا :

     1- طلب منا لكى يتم تعيننا الحصول على المستوى السادس فى اللغة الانجليزية وبشرط ( ان يكون من مركز برلتز للغات ولا نعرف لماذا هذا المركز بالذات حتى الان سوى انة اغلى مركز سعرا فى مصر لتعليم اللغة الانجليزية) حيث بلغت تكلفة هذا الكورس ستة الاف جنيه بخلاف ما تم دفعة خلال سنوات الدراسة وتوجهنا جميعا اربعون خريج بخطاب موجة من الشركة. وبعد الانتهاء من هذا الكورس توجهنا مرة اخرى الى شركة الملاحة بالمستوى المطلوب (وذلك لم يحدث فى اى عام من الاعوام السابقة)

     2- وفوجئنا بطلب بحث علمى من كل خريج على حدا عن اشياء متطورة جدا فى المراقبة الجوية بعضها لم تطبق عالميا حتى الان ولكننا قمنا جميعا بعمل اقصى مايمكن عملة لاتمام هذة البحوث حتى يتم تعيننا

     3- ثم بعد ذلك طلب منا الحضور لمدة( ستة اسابيع فقط) بمركز القاهرة للملاحة الجوية وبعدها يتم تقييمنا تحريريا فى كل مادرسناه طوال اربعة اعوام من الدراسة وتم التقييم بالفعل وكانت نتيجة التقييم اننا نجحنا

     4 - ثم بعد ذلك طلب منا الحضور لعمل مقابلة شخصية مع السيد/ رئيس قطاع المراقبة الجوية والسيد/ مدير عام التدريب بالشركة الوطنية لخدمات الملا حة وبعد المقابلة الشخصية كانت النتيجة اننا غير لائقين للعمل بهذا المجال وذلك بناء على قرار رئيس القطاع ومديرعام التدريب بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية ( وبدون اى تقييم ميدانى علما بان المستوى الفني لا يقيم إلا من خلال الممارسة العملية وبعد فترة تدريب عملية بإحدى مواقع المراقبة الجوية وذلك لم يحدث لنا فمن غير المعقول ان نكون نحن خريج هذا التخصص وحصلنا على درجة بكالوريوس العلوم الجوية (تخصص مراقبة جوية) بعد كل ماذكر وبالشروط المطلوبة وغير لائقين للعمل فى هذاالمجال وخريجى التخصصات المختلفة الذين لايعرفو اى شىء عن هذا المجال تم تعيينهم فى نفس الوقت لذى رفضنا فية نحن خريجى المجال بعينة . علما بان اللائحة القانونية الخاصة بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بشان اهليات المراقبة الجوية ومعلومات الطيران تنص على قرار رئيس مجلس الادارة رقم (45) لسنة 2003 الصادر فى 1/6/2003 بشأن اهليات المراقبة الجوية "من يرسب فى الاختبار العملى يستمر تحت التدريب لمدة اسبوعين وبحد اقصى مدة شهر من اخر يوم فى الاختبار العملى - واذا رسب للمرة الثانية يلتحق بدورة تدريبية اخرى بعد فترة لا تقل عن سنة بناء على تقرير السادة المدربين وتوصية الادارة العامة للتدريب - واذا رسب نجح المتدرب فى الاختبار العملى ورسب فى الاختبار التحريرى او الشفهى تكون الاعادة فيما سب فية فقط وبعد فترة لا تقل عن شهر - واذا رسب المتدرب فى الاختبار التحريرى او الشفهى للمرة الثانية يلتحق بدورة تدريبية اخرى بعد فترة لا تقل عن سنة من التاريخ المحدد لا خر اختبار -يعطى المتدرب فرصة ثانية فقط للالتحاق بنفس الدورة التاهلية التى رسب فيها على ان يتم ترشيحة بنفس الدورة التاهلية للمرة الثانية بعد التنسيق بين الادارة العامة للتدريب والادارة التابع لها بناء على ظروف التشغيل والتاهيل المطلوبة -على الرغم من ذلك كلة لم يحدث معنا اى شىء مما ذكر ومما نصت علية اللائحة الخاصة بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية. وعلى الرغم من أن

     5- معظم العاملين الحاليين فى هذا المجال فى مصر تخرجوا من تخصصات مختلفة تماما عن هذا المجال وتم تدريبهم ميدانيا لفترة لا تتجاوز ستة اشهر وتم دفعهم للعمل فى جميع وحدات المراقبة الجوية واثبتو كفائتهم خلال التدريب الميدانى بعد الالتحاق بالعمل وهم حاليا يعملون فى جميع مطارات مصر (وذلك لان دراسة المراقبة الجوية فى مصر بدات فى اوئل1992 وقبل ذلك لم يكن هناك خريج واحد فى مصر حاصل على شهادة بكالوريوس العلوم الجوية حيث ان عددا خريجى هذا التخصص فى العام لايتجاوز الاربعين خريجا تقريبا على مستوى الجمهورية

     6- كل ما طلب منا لم يحدث مع أي خريج حديث التخرج فى الاعوام السابقة

     7- ان ما حدث تجاهنا من قبل الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية لاعلاقة لة بالعمل فى هذا المجال لان ماطلب منا ومافعلوه معنا قد قمنا بالفعل باجتيازة قبل الالتحاق بالاكاديمية والمواصفات التى حددتها المنظمة العالمية (الايكاو)للطيران المدنى وهى التى تقوم بتحديد مواصفات المراقبين الجويين سواء كانت مواصفات صحية او مواصفات شخصية والتى تقوم بتنفيذها ادارة الاكاديمية بمطار امبابة من خلال مستسفى مصر للطيران والمجلس الطبى الجوى التابع للقوات المسلحة وذلك قد تحقق بالفعل وبناء على تحقيقة قبلنا لدراسة هذا التخصص امابالنسبة للتاهيل فهذا ياتى خلال اربعة اعوام من الدراسة وبعهدها يتم التخرج للعمل وليس للمقابلة الشخصية فكل ما فعلتة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة معنا لا اساس لة من الصحة لان اى مجال لايمكن العمل بة خارج نطاق الدولة او خارج نطاق المؤسسات الحكومية مثل كلية الشرطة وجميع الكليات العسكرية فى مصر والعالم يتم اختيار الدارسين اولا بعد ذلك يتم اعدادهم خلال الدراسة وفور التخرج يتم تعيينهم وليس العكس لانة لوتم رفضة بعد التخرج فما ذا يفعل بشهادتة التى لاعلاقة لها بالمؤسسات الغير حكومية فهنا يكون بالفعل قد قضى على مستقبلة بعد فماذا لوكانت تكاليف دراستة هذة على حسابة الشخصى فمن يتحمل ذلك وبناء علية قمنا بالتظلم الى مجلس الادارة فكان الرد انة سوف يتم الاشفاق علينا وتعييننا ولكن باى قطاع اخر غير المراقبة الجوية.. فمن الطبيعى اننا لم نرفض عاجزيين عما يحدث لنا من ظلم واهدار لحقوقنا وتم بالفعل تعيننا فى قطاع المعلومات وفى نفس الوقت الذى نتظلم فية نحن خريجى هذا التخصص تم تعيين اربعة وستون خريج كليات اخرى من تخصصات مختلفة تماما عن هذا المجال قد تم اختيارهم بعد اخر اضراب للمراقبيين الجويين فى عام 2005 وتم ارسالهم الى فرنسا لمدة اربعة اشهر على نفقة الدولة حتى يتمكنو من العمل كمراقبين جويين كلف الدولة كل واحد منهم خلال اربعة اشهر بفرنسا مليون جنية (اجمالى اربعة وستون مليون جنية ) أما نحن فتكلفة الدراسة بالكامل طوال اربعة سنوات دفعناها نحن من جيوب اهالينا في حين انهم يتقاضون راتب فى خلال فترة الدراسة اضعاف ما نتقاضاة نحن حاليا فى العمل فى حين انهم لاعلاقة لهم نهائيا بهذا التخصصص فمنهم من يحمل شهادة فنون جميلة وتجارة وصيدلة وهندسة وتم تعيينهم مراقبين جويين يعملون حاليا بمطار القاهرة اما نحن فغير لائقين للعمل فى هذا المجال وفى النهاية طلبنا المساواة ماديا فقط حتى لو ظللنا نعمل بقطاع المعلومات ولكن نتقاضى الراتب الذى يتقاضاة زمالائنا فى التخصص والدفعة وتاريخ التعيين الذين يعملون مراقبيين جويين من خريجى الاكاديمية لم يستمع الينا احد بل ان رئيس مجلس الادارة يحملنا جميلة انة وافق اساسا على تعييننا فى اى قطاع ويقول لنا نصا فى ملايين غيركو فى الشارع ثم بعد ذلك طلبنا بالمساواة بمن يحملون "ليسانس فنون جميلة " ويعملون مراقبيين جويين حاليا لم يستمع الينا أحد وكاننا نتحدث لغة لايعرفها احد الجديد فى الموضوع

     8- بعد ان اعلن المراقبين الجويين احتجاجهم الاخير6/2009 وقررو بوقة احتجاجية امام وزارة الطيران المدنى تم الاعلان بتاريخ26/7/2009 بجريدة الاهرام عدد الجمعة صفحة كاملة عن قبول دفعة خريجى جامعات تتخصصات مختلفة للدراسة بالاكاديمية لمدة عامين فقط وكان نص الاعلان كالاتى "يسعد الاكاديمية المصرية للطيران المدنى ان تعلن عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من حملة المؤهلات العليا الجامعية للدراسة بكلية المراقبة الجوية وذلك اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 15 –يوليو 2009ولمدة اسبوعين ويحصل خريجو كلية المراقبة الجوية على التأهيل للعمل كمراقب جوى بداخل الدولة (بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية) وبالنسبة لخريجى كلية المراقبة الجوية الذين يلتحقون بالعمل بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية التابعةلوزارة الطيران المدنى يتمتعون بالمميزات التالية" -التعيين كمراقب جوى فور التخرج وراتب شهرى فور التعيين 3700جنية مصرى والتمتع بتامين طبى شامل كان ذلك هو نص الاعلان فى حين انة يوجد حاليا اكثر من 80خريج من خريجى الاكاديمية حصلو على بكالوريوس فى المراقبة الجوية(اربع سنوات وليس سنتين كما هو معلن الان) على نفقتهم الخاصة ولم يتم نعيينهم مراقبيين جويين ومعظمهم لم يتم تعينة حتى الان فقمنا بارسال شكاوى الى الجهات المختصة فارسلت الجهات المختصة جميع شكوانا الى المشكو فية لكى يرد على ماهو منسوب الية فى الشكوى ونظرا لان هذا المجال غامض ولا يعرفة الا القليل والذى يعرف حقيقة مانقولة هى الجهات التى قمنا بشكوها فكلما ردو على اى شكوى الجهة التى ارسلت الشكوى لا تستطيع مناقشة المشكو فية لعدم معرفتهم بتفاصيل هذة الوظيفة وبناء على ذلك لا نستطيع الحصول على حقنا من خلال هذة الجهات وبعد صدور هذا الاعلان الذى اكد اننا لم ولن يستمع الينا احد ولن نعمل فى المجال الذى درسناه وتكبدت فية اهالينا مصاريف باهظة يعلم اللة من اين اتو بها حتى يعلمو ابنائهم تعليما لة قيمة ولكن للاسف تم اهدار جميع حقوقنا تماما وأننا لم نستوعب حتى الان ان يكون هناك خريجى تخصص نادر مثل هذا ويعاملو هذه المعاملة فى بلدهم وكل ذنبنا اننا صدقنا ما نشر انهم سوف يعينوننا فعلا كما وعدونا وحصلنا على شهادة من احدى ثلاثة اماكن على مستوى العالم ولم نكلف الدولة اى شىء فى تعليمنا ولا يوجد اى مكان خاص فى مصر يعمل فى هذا التخصص ونظرا لاننا لم ولن نقبل ان نكون عالة على اهالينا وكفى ما وصلونا الية فقد قررنا جميعا الهجرة الى اى دولة اخرى من الدول المانحة لهجرة العمالة المهرة وهو ما نقوم بعملة حاليا مقدمة لسيادتكم :

     عنهم 1. محمد سامي محمد عبد العزيز منيسي 2. أحمد رمضان سيد عبد الهادي 3. تامر حسين وصفي 4. احمد فتحي الشهيدي 5. معتز على احمد الوكيل 6. محمود احمد حفناوي 7. هادي على متولي 8. وسام صبري زهران موسى 9. محمد احمد محمد الضوي 10. أحمد مجدي عبد المقصود نوح 11. عصام السيد طة على 12. أحمد لبيب محمود 13. احمد شريف صبرى 14. خال مجدى 15. ابراهيم عز الدين 16. علام محمد علام 17. محمد حسن 18. محمد مسعد

    رد 1

    الإسم :
    الدولة : مصر
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0129830350
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 31st of October 2009 12:16:33 PM
    عنوان الموضوع : 19ش أبو عياد الشدية بنها قليوبية
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السيد رئيس الجمهورية تحية طيبة ارجو من سيادتكم التكرم بمساعدتى فى نقلى حيث أنى انفقت مال طائل فى الشكاوى وأعضاء مجلس الشعب فأنا موظف بمصلحة سك العملة وأريد نقلى الى بنها المدرية المالية وذلك لمرضى وتعرضى لعاهة مستديمة من جراء حادثة القطارين منذ ثلاث سنوات ومررت ب6 عمليات جراحية حتى الأنوفى انتظار العملية 7 والأصابة تمنعنى من الأكل فلا أتحمل عبأ السفر وألأمر مفوض لسيادتكم
    رد 2

    الإسم :
    الدولة : مصرى فى المانيا
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 553901762
    تاريخ إرسال الرد :
    Thursday 7th of January 2010 08:01:38 AM
    عنوان الموضوع : سواده فاقوس شرقيه
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    سيدى رئيس الجمهوريه طال الله فى عمرك انامواطن مصرى مسافر اكثرمن 15 سنه وشتريت قطعة ارض باسم بنتى منى السيد عند العزيز حسن تبع الحسنيه الشرقيه وهى فى الدرجه العاشره للتمليك وحتى الان لم يحصل اى تقدم فى التمليك وسمعت من المحامى ان سعر الفدان 40 الف جنيه وهذا ظلم من مصلحة الضرائب الرجاء من السيد الرائيس نظرة رحمه للمتغربين لان ل 40 الف جنيه للفدان مبلغ كبير جدا ولم نقدر على ذلك اغسنا طال الله لنا فى عمرك ولك جزيل الشكر ابنك المواطن السيد


    هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
    أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .


    الاسم :
    الدولة :
    الايميل :
    التليفون :
    العنوان :
    هل ترغب في ذكر معلوماتك الشخصية : نعم لا
    رأيك أو الحل الذي تقترحه :

                         
    عدد زوار هذه الشكوي 5734
    هموم دوت نت ، مبادرة للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    كل الحقوق محفوظة