طفل يعاقب بالسجن لمدة 14 سنه على مجرد زلة لسان
الإسم : الدولة : السعودية الإيميل : التليفون :
تاريخ إرسال الشكوي : Monday 18th of December 2006 01:04:55 AM الموضوع : أيها المسلمون . أيها العرب . أيها الناس . يا ولاة الأمر . يا أهل الرأي الفكر . يا حقوق الإنسان . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد .
( كلنا للوطن والوطن للجميع ) . . . ما أجمل هذه العبارة وما أسمى معانيها ، إنها تحلق عاليا مع قطرات المطر وأطياف الغيم وتغني مع البلابل والعصافير وتدنو منك صباحا مع النسيم وتحتضنك عند الخوف والبرد والهجير . . ولكن لها أعدائها أعداء الوطنية والإنسانية وأنصار العنصرية والقمع والتفريق إنهم (التكفيريون) الذين تغص بهم الكثير من الأماكن التي شغلوها بالطائفية والعنصرية والتكفير ومياهها الأسنة . .
هناك طالب يبلغ من العمر في ذلك الوقت ستة عشر 16 عاما حكم عليه بالسجن لمدة أربعة عشر عاما وأربعة آلاف 4000 جلدة " لاحظوا أربعة عشر عاما وأربعة آلاف جلده " ولا يزال في السجن ومنذ ما يزيد عن الخمس سنوات لمجرد زلة لسان انفعاليه تم دفعه إليها دفعا . . وجره إليها جرا من قبل أحد المدرسين الخبثاء بقصد توريطه ..... كلمه واحدة صادره نتيجة للتحريض على نطقها . . جاءت عن جهالة وفي المدرسة مكان التربية التعليم وليس مكان الجلد والتأبيد . . لم يقم المعلم بتعليمه الصواب ومحو جهالته أو عدم مؤاخذته نظرا لإنفعاله في تلك اللحظة ونظرا لأنه طفل مراهق وفي صرح تعليمي . بل رفع بعض المدرسين الظلاميين دعوى قضائية عليه .... وأتت الطائفية والتكفير والنوايا السيئة ففعلت فعلها وحصل ما حصل ولم يتم التدخل من قبل المتعقلين أو من قبل صناع القرار أو من قبل مدير التعليم بصفته التربوية على الأقل ..... وكأن الأمر لا يعني أحدا ...... ذاك الطفل يا ساده هو أنا كاتب هذه السطور ..... فماذا أنتم فاعلون الآن وقد عرفتم قصتي ؟؟؟ ...... وبعد ...... هل تصدقون أنه قد حكم على بالقتل من قبل المحكمة لولا عناية الله واعتراض التمييز على حكم القتل . . هل تصدقون أن المارة المنطقة كانت أرأف بي من المحكمة المستعجلة التي أحيلت المعاملة إليها وصرفت النظر عنها وأحالتها إلى المحكمة الكبرى التي حكمت على بالقتل . هل تصدقون أنه قد تم التحقيق معي وأنا في هذا السن من قبل جهاز المباحث العامة وأنه قد تم استغلال صغر سني وتم استخدام أساليب غير مشروعه في التحقيق معي ومنها الضرب المبرح من قبل عدة عساكر داخل ا لحجز الانفرادي الضيق . . وفي غرف التحقيق . . والمنع من النوم . . والوقوف لعدة أيام . . هذا بالإضافة إلى استخدام أساليب الغش والخداع والتغرير والترغيب والترهيب . . . لا تقولوا تكذب . . . كانوا قبل خمس سنوات يفعلون ذلك . .
لابد من مراجعة وضع السجناء . . خاصة من سجن أو حكم عليه بتأثير من هذه القوى المتطرفة المتغلغلة . . لابد من النظر لحقوق الإنسان . . ديننا الحنيف لأي أمر بالشحناء والبغضاء والتكفير والتنفير واستغلال المدارس والمحاكم للانتقام وتحقيق رغبات وأهواء التيارات المتطرفة ..... بل يأمر بالمحبة والإخاء والسلام والعلم والتعليم خاصة وأننا مسلمون وأبناء وطن واحد وإن اختلفنا مذهبيا فالاختلاف لا يفسد للود قضية ..... ولكن الخلاف يفسد الود ويفسد أشياء كثيرة . . أخيرا . . هاأنذا عمري الآن إحدى وعشرون عاما قضيت منها ما يزيد عن الخمس سنوات في السجن نتيجة للغفلة ونتيجة لسيادة التطرف وغلبة الفكر السوداوي وقدرته على إلحاق الضرر بالمخالف لهم ...... أنا ضحية لهم . . . أنقذوني إن كان فيكم خشية من الله . . . . . . وتذكروا أن قضيتي ليست أصعب من قضية المزيني والحربي والسحيمي والنقيدان وغيرهم قياسا على فارق السن ممن تم الكيد لهم ومن ثم تم العفو عنهم لمجرد بروزهم ولمجرد إبراز قضاياهم إعلاميا وكأنه لا يوجد في السجون غيرهم ممن تعرضوا لنفس ما تعرضوا له بعيدا عن أعين الإعلام ....
واعلموا أنني عندما بلغت سن الرشد وتم إحالتي إلى السجن العام أصبت بالرعب والذهول لأنني وجدت أمامي قضية مشابهة لإنسان آخر يذكر أن اسمه كان " ه بن س آل مطيف " تم الحكم عليه بالقتل قبل ما يزيد عن الأربعة عشر عاما وأيضا على مجرد زلة لسان عندما كان عمره تسعة عشر عاما . رفض المقام السامي حفظه الله تنفيذ الحكم الصادر بحقه بالقتل إلا أنه مازال في السجن حتى الآن. الحمد لله أنه عندما يصل أمر هؤلاء الظلمة إلى سفك دماء المسلمين فإن هناك من يقف حائلا دون ذلك . . شكرا أبو متعب وألف ألف مليون شكر يا حبيب الشعب . . أخيرا هل ستتركوننا نمضي بقية أعمارنا في السجون لمجرد أننا إسماعيليين مستهدفين من قبل هذه الفئات ؟؟؟ . . أم ستعاملوننا كأبناء للوطن وتقون بلادنا شر هذا العار . . ؟؟؟ . . هذا أملنا وهذا ما نتمناه . . هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين وصحبه الطيبين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقدمه ابن الوطن / ................. - سجن نجران العام .
التعليق / أنا لست إسماعيلي ولست نجراني . . أقسم بالله أنني بكيت بمرارة عندما تأكدت من حقيقة الأمر . مع الأسف لا أستطيع أن أفعل أكثر من عرض معاناة هذا السجين وزميله عليكم وأعتقد أنه مهما كانت زلة اللسان خاصة لمثل هذه الأعمار فإنها لا تستحق أكثر من الإرشاد والتوجيه. رد 1
الإسم : الدولة : السعودية الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Saturday 23rd of December 2006 01:03:29 AM عنوان الموضوع : الشكوى صحيحة ومعروفة
الرد : لا يوجد عليه أي حكم يطبق وهم قصتهم معروفه ومتداول في مجالس المجتمع ولكن لا حياة لم تنادي رد 2
الإسم : الدولة : السعودية الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Saturday 23rd of December 2006 01:03:51 AM عنوان الموضوع : فيه نوع من المبالغة في الحكم
الرد : أرى رفعة إلى مجلس الشورى ليناقش علناً بدون تحفظ لأني أرى فيه نوع من المبالغة في الحكم الصادر بحق الأشخاص المتظلمين رد 3
الإسم : الدولة : أمريكا الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Saturday 23rd of December 2006 01:04:20 AM عنوان الموضوع : لابد من الإفراج عن السجين فورا
الرد : رأيي لا اعرف كيف أوصفه في سطور ولكن نطالب بالإفراج عن هذا السجين وزميله فورا رد 4
الإسم : بندر الدولة : السعودية الإيميل :[email protected] التليفون : 075555566 تاريخ إرسال الرد : Saturday 23rd of December 2006 01:05:10 AM عنوان الموضوع : القضاء لدينا متعنصر ضد من لم يكن وهابي هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد : رفع الموضوع إلي المقام السامي حيث أن القضاء لدينا متعنصر ضد من لم يكن وهابي وحقوق الإنسان اسم بدون فعل رد 5
الإسم : الدولة : السعودية الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Saturday 23rd of December 2006 01:05:53 AM عنوان الموضوع : قضية خطيرة
الرد : تستحق أن تدخل كتاب جينس للأرقام القياسيه...هذه القضية خطيرة جدا....!!!!!!!!!!!!! رد 6
الإسم : الدولة : السعودية الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Saturday 23rd of December 2006 01:06:16 AM عنوان الموضوع : أتمنى أن يفرج عن هادي
الرد : لا أتمنى سوى أن الله يفرج عن هادى سعيد حمد ال مطيف ومعيض مانع علي آل سليم والله يصبر اهلهم رد 7
الإسم : حمد الدولة : الإمارات الإيميل : [email protected] التليفون : 012212345 تاريخ إرسال الرد : Saturday 23rd of December 2006 01:07:02 AM عنوان الموضوع : ماكنت متوقع ها الشي في السعودية هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد : بصراحة ما كنت متوقع إن هالشي يصير في بلد مثل السعودية وخاصة إنها مهد الإسلام والله عجب شنو هذا يبه؟ على كذا عدنا أحسن من عدكم بمليون مره الحمد لله إني إماراتي وماني سعودي على هالاحكام الغريبة معقولة هذا يصير في دوله الإسلام؟ وين ملككم ووين وزرائكم ووين مجلس الشورى عدكم وين القضاة أعوذ بالله الظلم بهالشكل علنا عاد والله لأقول لجماعتي وكل الناس اللي عدنا عن هالقصه رد 8
الإسم : FARIS الدولة : الولايات المتحد الإيميل :[email protected] التليفون : 1002169892314 تاريخ إرسال الرد : Saturday 23rd of December 2006 01:08:33 AM عنوان الموضوع : الموضوع معقد جدا هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد : بسم الله لرحمن الرحيم الحقيقة أن الموضوع معقد جدا قد يبدو للقارئ أن الموضع بسيط حلة من خلال شكوى أو ما شابه ولكن للعارف بوضع السعودية يعلم أن الوضع فعلا معضلة: أقترح إيصال هذه المظلمة وبقوة لمنضمات حقوق الإنسان الفاعلة في العالم وهي معلومة ومعروفة للمساعدة حيث إن التغير في السعودية دائما وأبدا معتمد على ضغط المنضمات الحقوقية الخارجية حيث إن المملكة باتت تخشى على سمعتها خارجيا بشكل كبير جدا كما إني أحث ذويهم على الوصول للمك عبد الله وهو اللي عرف عنة الكرم والعدل والشهامة ولو أني اعلم أن هناك من يحاول تقنين حكمة بأي شكل من الداخل الله يعين هلة ويلهمهم الصبر هذي هي عدالة الواهبيين والسلفيين
رد 9
الإسم : الدولة : السعودية الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Sunday 24th of December 2006 05:29:03 AM عنوان الموضوع : الغويلا
الرد : الحل : تعين بعض من القضاة من خارج السعودية لمشاهدة الوضع على حقيقته من التعصب المذهبي لدى السعودية والحكم كما يرون واضيف ان الشخص هادي ال مطيف لا يوجد له ملف في السجون اوحكم فقط سجين بدون قضية.. كان الله في عونة اضاعوا عمرة في السجون من اجل التعصب الديني.
رد 10
الإسم : الدولة : الكويت الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Monday 25th of December 2006 02:28:32 AM عنوان الموضوع : اين رحمة الاسلام
الرد : السلام عليكم ورحمة الله يا امة الإسلام أين الرحمة وقد قال رسول الله ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم أين حقوق الإنسان في السعودية ارض الحرمين لأنك لا حد يزعل مني انتم مو كفو أرض الحرمين رد 11
الإسم : الدولة : السعوديه الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Tuesday 26th of December 2006 01:15:31 AM عنوان الموضوع : تم إطلاق من أمضى 5 سنوات في السجن وتم إبقاء من أمضى 15 عاما فيه رغم أن التهمه مماثله تماما ورغم أن منظمة مراقبة حقوق الإنسان قد تدخلت لدى الملك بشأنه .!
الرد :
الممكلة العربية السعودية : يجب العفو عن الاسماعيلي المحكوم بالاعدام رسالة الى الملك عبد الله بن عبد العزيز السعود 10 أكتوبر/تشرين الأول 2006 الملك عبد الله بن عبد العزيز السعود الديوان الملكية الرياض المملكة العربية السعودية 11111 صاحب الجلالة نكتب إليكم بشأن هادي بن سعيد بن حمد آل مطيف، المواطن السعودي الذي حكم عليه بالإعدام عام 1996 بعد إدانته بما ذكر أنه إهانة الرسول محمد عليه السلام في ديسمبر/كانون الأول 1993. ونحن هنا نعبر عن قلق خاص لأنه من الواضح في هذه القضية أن القاضي قد مارس تحاملاً شديداً ضد آل مطيف لأنه يتبع العقيدة الإسماعيلية السليمانية. وكانت النتيجة أن آل مطيف لم يحظ بمحاكمة عادلة. وقد أظهر قضاة محكمة نجران العامة، ومحكمة التمييز في مكة والمجلس القضائي الأعلى تحاملاً وتحيزاً ضد العقيدة الإسماعيلية وأتباعها خلال جميع إجراءات محاكمة آل مطيف. كما لم يتم احترام القواعد الأساسية للمحاكمة العادلة والمنصفة مما يجعل الحكم غير صحيح ولا يعول عليه. ولهذا السبب نناشدكم أن تعفوا عن هادي آل مطيف دون تأجيل وتضمنوا إطلاق سراحه من سجن نجران العام. والتهمة التي وجهت إلى آل مطيف هي قيامه بسب الرسول خلال صلاة الجماعة في موقع للتدريب العسكري في مدينة نجران حيث كان يؤدي الخدمة الإلزامية في أواخر ديسمبر/كانون الأول 1993. وتقول الرواية أنه وصل إلى الصلاة متأخراً وطلب من زملائه أن يفسحوا له مكاناً في الصف، وعندما رفضوا ذلك أطلق عبارة مهينة. وقد أكد آل مطيف، الذي وصف لنا محنته خلال مكالمة هاتفية جرت معه وهو في السجن في 18 يوليو/تموز، أن رؤساءه استخدموا عبارات تستخف بعقيدته الإسماعيلية أثناء استجوابه الأولي حول عبارته المزعومة، ثم سلّموه إلى المباحث المحلية. وذكر أن ضباط المباحث حرموه من النوم، وضربوه، وهددوه بالاعتداء الجنسي خلال فترة الاستجواب التي ا! ستمرت 18 يوماً. إن محاكمة هادي آل مطيف الأصلية وكذلك جلسات التمييز وإعادة النظر بالدعوى قد خرقت العديد من المعايير الدولية للمحاكمة المنصفة. ففي أكثر من حالة، لم يسمح القضاة لآل مطيف بتحضير دفاعه كما يجب، وحرموه من حقه في طلب محام، ولم يسمحوا له باستجواب الشاهد الذي يشهد ضده، ومنعوا الجمهور من حضور المحاكمة دون سبب مقنع، ولم يحققوا في شكاوى تعرضه للتعذيب، كما لم يتأكدوا من أهليته للمثول أمام القضاء. وقد وجه محمد أحمد العسكري، رئيس قضاة محكمة نجران العامة، إلى آل مطيف تهمة "سب الرسول" وقام بتصديق أقوال الشهود ليستخدمها لاحقاً كدليل في المحاكمة، وذلك بعد انقضاء ستة أسابيع على وقوع الجريمة المزعومة. وقال آل مطيف لهيومن رايتس ووتش أن القاضي المذكور لم يسأله ما هو رده على هذه التهمة، بل قال له: "لا تنكرها! لأنك لو فعلت، ستعاد إلى المباحث لإجراء المزيد من التحقيقات"، رغم أن آل مطيف سبق أن أخبره أنه يعاني من الهلوسة بسبب التعذيب الذي تعرض له على يد سجاني المباحث. وطبقاً لما ذكره أحد الأصدقاء الذين تحدثوا إلى عائلته منذ مدة قصيرة، فإن محاكمة آل مطيف، التي لم يسمح للجمهور بحضورها، بدأت بعد سنتين تقريباً من توجيه التهمة واستمرت ست جلسات. وأخبرنا آل مطيف أنه عندما حاول في الجلسة الأولى أن يدحض شهادة أحد الشهود بقوة، ضرب أحد ضباط الشرطة رأسه بالنافذة بحضور القاضي. وأكد آل مطيف طوال الوقت أنه لم يتلفظ إطلاقاً بأية كلمة تسيء إلى الرسول. وذكر أنه في الجلسة التالية "سألني القاضي هل أنا مسلم، لكوني اتبع العقيدة الإسماعيلية. وكانوا يخاطبونني وكأنني لست مسلماً وسألوني 'كم عدد الصلوات التي يؤديها المسلم في اليوم؟' وجعلوني أودي الصلاة أمامهم". وفي نهاية الجلسة السادسة حكم عليه القاضي بالإعدام. وطوال جلسات المحاكمة رفضت المحكمة طلبه الحصول على الاستشارة القانونية. وفي ختامها لم يصدر القاضي حكمه كتابياً (رغم أن نظام الإجراءات الجزائية في السعودية، الصادر عام 2002، يشترط أن يح! صل المته م على نسخة عن الحكم). وقال آل مطيف لهيومن رايتس ووتش أن الشيخ عبد الله المنيع، رئيس محكمة التمييز في مكة، وصف الإسماعيليين بقوله: "أنتم أقليه لا تمتون للإسلام بأية صله، ولا يوجد لديكم دين أو مله". وقد أيدت محكمة المنيع حكم الإعدام. هذا وتخضع جميع أحكام الإعدام في السعودية إلى مصادقة مجلس القضاء الأعلى في الرياض. ووفقاً لما رواه أحد أصدقاء عائلة آل مطيف ممن تابعوا مجريات الدعوى، أن الشيخ صالح اللحيدان، رئيس المجلس، قرر بعد سنتين من إصدار الحكم على آل مطيف أن "الموت هو الحكم الممكن الوحيد على هذه الجريمة". جلالة الملك، لقد علمنا أنكم في عام 1999 رفضتم الموافقة على حكم الإعدام على آل مطيف، وفقاً لمقتضيات القانون السعودي، وضمنتم بدلاً من ذلك القيام بإعادة نظر خاصة بالحكم إثر تدخلات عديدة من قبل عائلة آل مطيف. وقد شملت عملية المراجعة تشكيل لجان قضائية وإدارية وطبية شرعية، وتضمنت ستة أشهر من الاختبار النفسي في مؤسسة الطب الشرعي في الطائف. حيث شهد الأطباء هناك أن هادي كان يعاني من إطراب نفسي يعود إلى الطفولة، وخلصوا إلى أنه "لم يكن مسؤولاً عن أفعاله" لحظة وقوع الحادث. ولكن اللجنة القضائية، التي تعود إليها صلاحية اتخاذ القرار النهائي، تجاهلت رأي الأطباء الخبراء وقررت عام 2001 أنه "سواء كنت مسؤولاً عن أفعالك أم لا، فإنك يجب أن تصبح عبرة للآخرين"، وأيدت حكم الإعدام، حسبما ذكر آل مطيف الذي قال أنه كان حاضراً لحظة إصدار قرار اللجنة. وذكر لنا سعيد آل مطيف والد هادي، أنه قابل جلالتكم في مارس/آذار 2006 برفقة الشيخ محمد آل منيف والشيخ حمد آل خشة من نجران، وأكد لنا أنكم عبرتم خلال اللقاء عن رغبتكم بالعفو عن هادي، واتصلتم بأحد مستشاريكم وكنيته الشتري لينقل خبر العفو. جلالة الملك، ها هي ستة أشهر تنقضي ولا يزال هادي آل مطيف في سجن نجران العام. وقد بدأ في 5 سبتمبر/أيلول إضراباً عن الطعام، لكنه أنهاه في 13! سبتمبر/ أيلول لأن صحته انهارت قبل يومين من ذلك التاريخ. نناشدكم اتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ العفو عن هادي آل مطيف. وشكراً جزيلاً على اهتمامكم الكريم بهذه القضية. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
سارة ليا ويتسن مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا http://hrw.org/arabic/docs/2006/10/10/saudia14373.htm
رد 12
الإسم : الدولة : _ الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Monday 22nd of January 2007 06:26:59 PM عنوان الموضوع : _
الرد : لازم تثار هالقضيه مرارا وتكرارا لمنظمه حقوق الانسان.. وتنفضح كل اساليب الارهاب اللي تمارسها هالحكومات..وين الارشاد والتوجيه بدل مايرمون هالاطفال في السجون وسط مجرمين ..بس شاطرين نتسامح مع الكفار ولانتسامح يما بيننا ، لاحول ولاقوه الا بالله ..يارب فرج هم هالمظلومين آمين رد 13
الإسم : الدولة : مصر الإيميل :[email protected] التليفون : 0103741564 تاريخ إرسال الرد : Sunday 20th of May 2007 03:57:05 PM عنوان الموضوع : مصر هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد : الله يرحم لمن عاش طوال عمره يحطأ ويجاهر الله بالمعصيه ثم يؤمن فى اخر عمره فيغفر الله له فما بالنا نحن بهذا الشاب الذى ضاع عمره مقابل ذلة لسان وهو من الاصل لم يبلغ سن الرشد ولن يبلغ السن الذى يعاقب فيه هذا العقاب القاسى اجو من كل من في قلوبهم رحمه ان يساعدوا هذا الشاب للعوده الى حياته قبل ان يياس او يتحول بالفعل الى متطرف رد 14
الإسم : حامد محمود حامد الجندى الدولة : مصر الإيميل :[email protected] التليفون : 0020132717174 تاريخ إرسال الرد : Tuesday 6th of March 2007 09:28:59 PM عنوان الموضوع : الام مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراقى هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد : لا بد من الرأفة بحال اهلة والافراج عنة فوراا رد 15
الإسم : الدولة : مصر الإيميل :[email protected] التليفون : _______________ تاريخ إرسال الرد : Friday 13th of April 2007 08:04:09 AM عنوان الموضوع : ______________ هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
السلام عليكم ورحمة الله
ساحاول ان اعلق بقدر استطاعتى واعطى كل ذى حق حقه
وساتحدث بصراحة مطلقة اتمنى ان لا تغضب احد
بالنسبة للاخ صاحب الرسالة اجده يعفى نفسه من الذنب نهائيا بقوله انه كان طفل وبالتالى يعفى نفسه من الذنب
ما اعلمه من الاسلام ان من لم يبلغ الحلم هو الطفل اما من يبلغ الحلم فقد بلغ ويسائل عن افعاله واقواله اما من يقول ان كل من لم يبلغ الثامنة عشر من العمر هو طفل فهو راى استمده من الغرب ولا علاقة له للاسلام بصلة .. وانا اقول هذا لكى اوضح انه اذا اخطا الانسان بعد بلوغه الحلم يصبح مسؤل عن اقواله وافعاله .. وعلى هذا الاساس فان صاحب الرسالة مسؤل مسؤلية تامه عن ما قاله وربما يكون قد تعرض للظلم لكن فى نفس الوقت لا يمكن ان يبرء نفسه بشكل نهائى ويعفى نفسه من الذنب تماما ويقول انها كانت ذلة لسان وانه دفع اليها دفعا .. فقد ذكر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ان من ضمن ما يورد الانسان موارد التهلكه هو لسانه ولذلك يجب عليه ان يحفظه .. وهذا يجعلنى انتقل الى النقطة التالية وهى العقاب الذى عوقب به .. ولانى لا افهم ما الذى فعله بالتحديد فلن اخوض فى هذه الجزئية كثيرا .. لكن ما استطعت ان افهمه انه قد اهان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وهذا من وجهة نظرى كافى لان يخرجه من الاسلام لان الله سبحانه وتعالى قد امرنا ان نؤمن بالله وكتبه ورسله واليوم الاخر .. واولى الرسل ان نؤمن به هو بالتاكيد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. واعتقد ان من يؤمن بنبى لا يمكن ابدا ان يهينه مهما كانت الظروف او المبررات الا فى حالة واحده وهى ان يكره اكراه شديد كما كان يحدث للمسلمين فى بداية الاسلام لينطقوا بكلمة الكفر .. اما القول بانه غرر به او دفع دفعا لكى يقول ما قال او انها كانت ذلة لسان او انه كان لا يعى ما يقول فهذا الشخص لديه خلل اكيد فى العقيدة .. وخخل تام فى الايمان لانه طالما اهان نبيه فهو بذلك لا يؤمن بنبيه وطالما انه لا يؤمن بنبيه فانه من المستحيل عليه ان يؤمن برسالة هذا النبى .. وانا معكم ان العقاب كان مبالغا فيه ولم يكن مناسبا وارى ان العقاب المناسب هو ان ينفى الى بلاد الغرب حيث انهم هناك لا يحترمون نبينا صلى الله عليه وسلم ويهينوه ولا فرق بينه وبينهم فى ذلك .. اما بالنسبة لنقطة اسماعيلى او نجرانى فانا لست افهمها لا نى لا اعرف ماذا تعنى لكنهم ربما يكونا مثل البهائيين والله اعلم .. لكن ما اعلمه جيدا انى كالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حنيفيا مسلما ولست اسماعيليا ولا نجرانيا
وبالنسبة للقول باين منظمات حقوق الانسان واين مواثيق حقوق الانسان .. ان هذه المنظمات وهذه المواثيق تتضمن من القواعد ما يخالف الشريعة الاسلامية .. ثم ان الله سبحانه وتعالى قال ( وان تنازعتم فى شئ فردوه لله ورسوله ) صدق الله العظيم فالاسلام والشريعة الاسلاميه فيهما ما يكفى لاعطاء كل ذى حق حقه
اما اتهام القضاة بالظلم والتطرف و .. و .. فانا لا استطيع ان احدد هل هذا صواب ام لا لانى حتى الان لا افهم الابعاد الحقيقية لهذه القصة .. لكن هناك قول فصل لى فى هذه المسالة وهو انه ان كان فيما فعله ما يجعله يرتد عن الاسلام .. واعتقد ان اهانته للرسول صلى الله عليه وسلم كافية لذلك .. فانه فى هذه الحالة اما ان يستتاب واما ان يطبق عليه حد الرده فان تاب فان هذا ايضا لا يعفيه من العقاب ولكن يعاقب على ما اقترفه العقوبه المناسبه
وبذلك اكون قد اتممت رسالتى
حفظكم الله رد 16
الإسم : الدولة : فلسطين الإيميل :[email protected] التليفون : لا تاريخ إرسال الرد : Saturday 2nd of February 2008 09:39:29 AM عنوان الموضوع : يدعون الاسلام والاسلام منهم براء هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد : اولا رايي الخاص لا عقاب لهدا الصبي ان العقاب لرؤوس الجهل في السعودية تانيا رئي الاسلام الاسلام حرم كل هده التفاهات ولم يدكر الاسلام ولو جزءا من الحكم الدي صدر بحقه والاسلام دين كامل فلا عيب فيه ولا نقصان وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا يجلد امرؤ اكتر من عشر الا في حد من حدود الله "هدا لمن اتبع الاسلام وليس لمن يطبق اوامر الامراء شيوخ كتر يطبون بغير الاسلام وانما يطبقون اوامر الامراء وكل يعرف نفسه صحيح ان الطفل يجب ان يعاقب ولكن بحكم الاسلام فالطفل ادا غلط يتم تعليمه الصواب من الخطا ويقام عليه حد تعزيرياولبس كما حكم عليه لمادا يضيع زهرة شبابه في الحكم وانا ادعو اهله الى الدهاب الي المحكمة وعمل جلسات استكمالية ورفع القضية من جديد والمطالبة بحكم الاسلام
وادعو القضاة ان يتقوا الله
وادعو المشرف في الموقع لنشر هدا المقال
للمزيد من المراسلة الى البريد الاكتروني
[email protected] رد 17
الإسم : الدولة : المملكه العربيه السعوديه الإيميل :[email protected] التليفون : 0555233511 تاريخ إرسال الرد : Tuesday 6th of May 2008 02:44:23 PM عنوان الموضوع : الرياض هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد : اولا تحيه للجميع انا سني والحكم اذا كان ماذكر صحيح بالنسبه لعمر الطالب مبالغ فيه ولااعذر لطالب مهما كان السبب او اختلاق الاعذار له ودعونا من كلمة اسماعيلي او سني ولا يجوز لاى انسان ان يسب احد فما بالك برسول الله لو ان شخصا سب احد الائمه الاثنى عشرامامكم ماذا يكون ردكم ارجو الحكم بالعقل لا بالعاطفه.واذا كان استفز او تضايق عليه بمن استفزه .بابي انت وامي يارسول الله رد 18
الإسم : الدولة : العرق الإيميل : التليفون : تاريخ إرسال الرد : Saturday 17th of May 2008 10:25:18 AM عنوان الموضوع : بغداد
الرد : ان يحاكم كل من حاكم هاذا الطفل اشد العقاب من المعلم حتا القاضي وان يفرج عنهو في اسرع وقت لاكن انا لا اعتقد ان هاذا حقيقي مع السف انا لا علم الحكم في السعدية رد 19
الإسم : الدولة : اليمن الإيميل :[email protected] التليفون : 733848631 تاريخ إرسال الرد : Wednesday 9th of July 2008 08:51:21 AM عنوان الموضوع : صنعاء هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
الرد :
والله ان كل من تجرى بلحكم على هذاالطفل البريئ بانهوسيعاقب عن كل كلمة اخرجها ضدهذاالطفل ايها الحكام اانتم لديكم ابناء هل تغيرون عليهم الم تزل لسانك مرة من المرات لماذا لم تقفومع هذاالطفل الذي يتوسل الى الله ثم اليكم دعوه كي تقرعين والدية يامن حكمت عليه با4000جلدة ستجلدبصوات من ناراذاهاذاالطفل مظلومفسوف تجلد يوم لقائنابرب العرش العضيم لمذا اربعة الف جلدة لماذاجلدةواحدة هل زنى لماذالانطبق كلام الله ونطبق كلام انفسنا اذاكانت هذه الغيرة على نفسك فلماذالاتغيرعلى نبيك وتحكم على من تعرض للاساة لنبيك هل انت اغلى من رسول الله والله انك ماتسواءذرة من التراب الي كان يمشي عليه فارجوك ان تتقي الله وتراجع ضميرك وتفرج عن هذاالطفل الذي لم تنم امة حتى تراة وهي تنتظرسماع قرع الباب ويكون ابنهاالطارق وجزاك الله الف خير
هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .
|